إفي:

أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الثلاثاء مواعيد عملية اختيار ملاعب كأس العالم 2026 الذي سيُنظم بشكل مشترك بين كندا والمكسيك والولايات المتحدة، والتي ستكون خلال الثلث الأخير من العام الجاري.

ورغم أن المواعيد التي أعلنها الفيفا مرهونة بالقيود الناتجة عن تفشي جائحة كورونا، إلا أن المؤسسة الكروية الأكبر في العالم منحت معلومات أكمثر فيما يتعلق بالمواعيد المقترحة خلال هذا العام لاختيار المدن التي ستستقبل المباريات.



وأوضح الفيفا أنه ستكون هناك اجتماعات عبر الفيديوكونفرانس مع المسؤولين عن الملاعب بدءا من فبراير المقبل، ثم زيارات للمقرات نفسها بنهاية يوليو، ثم المرحلة الأخيرة الخاصة بالاختيار خلال الثلث الأخير من العام.

ومع نهاية مرحلة تبادل المعلومات التي جرت العام الماضي، يخطط الفيفا بالاتفاق مع الاتحادات الوطنية المضيفة لتنظيم اجتماعات افتراضية مع مسؤولي الملاعب لمناقشة الأمور المتعلقة بالبنية التحتية.

وتتجه النية إلى بدء الزيارات في أوائل يوليو المقبل، ولكن هذه الزيارات لن تتم إلا "إذا كانت الظروف الصحية والأمنية في البلدان المضيفة ملائمة لهذا الغرض"، امتثالا لسياسة الفيفا، "التي تتبع المؤسسة بموجبها توصيات السلطات الصحية بشأن الوباء".

وسيكون مونديال 2026 النسخة الأولى التي ستشهد مشاركة 48 منتخبا، وفي ضيافة 3 دول مختلفة.

وتقدمت 23 مدينة بملفاتا لاستضافة مباريات المونديال وهي: إدمونتون ومونتريال وتورنتو (كندا)، وجوادالاخارا ومكسيكو سيتي ومونتيري (المكسيك)، وأطلانطا وخليج سان فرانسيسكو وبالتيمور وبوسطن وسنسيناتي ودالاس ودينفر وفيلادلفيا وهيوستن وكانساس سيتي ولوس أنجلوس وميامي وناتشفيل ونيويورك ونيوجيرسي وأورلاندو وسياتل وواشنطن (الولايات المتحدة).