الاستعدادات متواصلة للاتحاد الملكي

- نتوقع سباقات مثيرة يرفع سقف التوقعات

- سموه يوجه بتنظيم سباق مناسب للأنجال

أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة أن الرعاية والمتابعة التي تحظى بها رياضات الفروسية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه وضعت مملكة البحرين على خارطة الدول العالمية في تنظيم مختلف بطولات الفروسية وساهمت في تحقيق العديد من الإنجازات، مبيناً سموه إلى أن هذه الرعاية سوف تساهم في جعل المملكة عاصمة لرياضات الفروسية في الوطن العربي خصوصاً في ظل الإنجازات المتعددة التي حققتها فرسان المملكة في مختلف المشاركات الخارجية.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن المهرجان يمثل أحد المعالم البارزة في خارطة سباقات القدرة في الموسم البحريني، ويشهد دائماً مواجهات ساخنة بين المنافسين ويرتفع فيه سقف التوقعات بشكل مثير، لاسيما وانه يحظى برعاية ومتابعة من قبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه الفارس الأول في المملكة.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة، في تنظيم مميز لمهرجان حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه الذي سيقام خلال الفترة من 17 حتى 20 فبراير الحالي في قرية البحرين الدولية للقدرة وسيشهد سلسلة من السباقات.

نجاح سباقات الأنجال

وأوضح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الرؤية التي وضعها الاتحاد وتوجيهنا الدائم للاتحاد في تنظيم سباقات متنوعة له الأثر الكبير في بروز فرسان في ساحة رياضة القدرة وهو دلالة على التميز والنجاح المتواصل في مختلف البطولات، مبيناً سموه أن الاتحاد جنى ثمار تنظيم سباقات الأنجال والعائلي خلال البطولات السابقة.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "إن المتابعة الملكية من حضرة صاحب الجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه لسباقات الأنجال الماضية تؤكد التفاؤل الزاهر للقدرة البحرينية وهو دافعاً لكسب العديد من الوجوه الشابة للمستقبل وهو ما نهدف إليه بالمحافظة على هذه الرياضة، حيث كان لمتابعة جلالته مكاسب وأهداف عديدة يأتي في مقدمتها تشجيع الأطفال وزرع الثقة في نفوسهم علاوة على نشر ثقافة هذه الرياضة لديهم".

وأضاف سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "حقق الاتحاد العديد من الأهداف في تنظيم سباقات الانجال، حيث الاقبال المميز في المشاركة، ونهدف إلى زرع روح التنافس وحب رياضة القدرة في الأطفال، خصوصاً أنهم سيكونون مستقبل رياضة القدرة في المستقبل".

وتابع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "لقد وجهنا الاتحاد بتنظيم سباق الأنجال في مهرجان جلالة الملك المفدى للقدرة لمسافة 20 كم، ويأتي ذلك بعد النجاحات العديدة التي تحققت في الفترة الماضية".

سباقات مثيرة

كما أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن السباقات التي سينظمها الاتحاد في مهرجان جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ستكون ذات طابع تنافس مثير عطفاً على المستويات البارزة والتنافس المثير الذي شهدته البطولات الماضية وجميع الفرسان يأملون بشرف الصعود على منصة التتويج.

وسوف ينظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سباقي 80 و100 كم محلي، إضافة إلى سباق 120 للناشئين وسباق 120 كم دولي، والسباق الرئيسي في اليوم الختامي لمسافة 160 كم بمشاركة واسعة من الفرسان والاسطبلات.