كتب- وليد عبدالله :

5 أيام تفصلنا عن النهائي المرتقب الذي سيجمع بين متصدر مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم فريق نادي الرفاع وفريق النادي الأهلي، في ختام مسابقة كأس جلالة الملك المفدى لكرة القدم للموسم الرياضي 2020/ 2021.

من جانبه، رجح المدرب الوطني والمحلل الفني بقناة البحرين الرياضية صديق زويد كفة فريق نادي الرفاع على حساب فريق النادي الأهلي لنيل لقب أغلى الكؤوس في هذا الموسم.



وقال زويد في تصريحه لـ"w.sports": "إن جميع المؤشرات تعطي الأفضلية للرفاع للفوز بكأس جلالة الملك المفدى في هذا الموسم. فمن ناحية الخبرة الفنية، فمدرب الرفاع علي عاشور يتفوق على مدرب الأهلي علي صنقور، حيث نجح عاشور من حصد لقب المسابقة مرتين مع النجمة أولاً والرفاع ثانياً. كما وحقق فريق الرفاع قبل الموسم الماضي الثنائية بالفوز بلقب مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز ولقب مسابقة كأس جلالة الملك المفدى. وعلى مستوى العناصر، فالرفاع يتفوق بوجود لاعبين دوليين يمتلكون في مسيرتهم الكروية بطولات محلية، كما ويتمتع الفريق بقوة دفاعية وهجمومية مقارنة بفريق الأهلي، وكذلك ترابط في جميع الخطوط وحلول فردية بالإضافة إلى تفوقه على مستوى الكرات الثابتة".

وتابع قائلاً: "ويعتبر فريق الأهلي مفاجأة مسابقة أغلى الكؤوس، حيث لم يتوقع أكثر المتفائلين بوصوله كطرف بالمباراة النهائية. فقد كان مشواره صعباً في هذه المسابقة، حيث واجه بطل النسخة الماضية فريق المحرق ونجح في التفوق عليه بهدفين لهدف، وتفوق كذلك على وصيف النسخة الماضية فريق الحد بركلات الحظ الترجيحية. ولو نظرنا إلى عالم كرة القدم، فنجد أن كلمة مستحيل ليست موجودة في قاموس هذا العالم، فمثلما نجح الأهلي في إخراج البطل والوصيف، يمكنه كذلك الصعود إلى منصة التتويج ومعانقة الكأس الغالية. ولكن الأهلي يتطلب عليه اللعب بتركيز عالٍ ويحتاج إلى التوفيق لترجمة فرصه"، مشيراً إلى أن المعطيات على الورق تميل لصالح الرفاع على الأهلي، متوقعاً في الوقت ذاته أن تنتهي المواجهة بفوز الرفاع بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف.