أكد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى أحمد الحداد، وأعضاء اللجنة، الدور المهم الذي تضطلع به أكاديمية محمد بن مبارك آل خليفة للدراسات الدبلوماسية في تدريب الكوادر الدبلوماسية بمختلف مستوياتها، والبرامج والدورات المتميزة التي تطرحها لتنمية هذه الكوادر وصقل مهاراتها.

جاء ذلك خلال زيارتهم أمس للأكاديمية في إطار التعاون المشترك بين وزارة الخارجية والسلطة التشريعية، حيث نوهوا إلى أهمية الاستثمار في العنصر البشري من حيث التأهيل والتطوير، مشيرين إلى حرص مجلس الشورى على مواصلة العمل المشترك مع وزارة الخارجية والأكاديمية بما يصب في خير وصالح خدمة البحرين.

وكان في استقبال رئيس وأعضاء اللجنة المدير التنفيذي للأكاديمية د. الشيخة منيرة بنت خليفة آل خليفة، حيث رحبت برئيس وأعضاء اللجنة، مثمنة الجهود الحثيثة التي تبذلها اللجنة في حماية وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان، والدور المهم الذي تقوم به في نشر هذه الثقافة ضمن مسيرة التنمية الشاملة في البحرين.



واستعرضت سبل التعاون والتنسيق المشترك بين الأكاديمية واللجنة في مختلف المجالات، مؤكدة أهمية تبادل الخبرات على المستويين المهني والتدريبي بين الأكاديمية ومجلس الشورى، في إطار ما تحرص عليه الوزارة من تعزيز لكافة مجالات التعاون والتنسيق المشترك بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.