ترجمات-أجنادين السعدون

إتهمت وزارة العدل الأمريكية,مؤسس أشهر برامج مكافحة الفايروسات "John McAfee" بالنصب والإحتيال وغسيل الأموال وتهم بالتلاعب بإنظمة عملة مشفرة.

ويذكر أن السطات أتهمت "McAfee" الذي لا تزال شركته تحمل إسمه وحارسه الشخصي "Jimmy Gale Watson Jr." بإستغلال حساب الشركة على تويتر لتضخيم سعر العملة المشفرة “altcoins” التابعة للشركة,وإخفاء المدفوعات التي تلقتها الشركة من الترويج لعملتها المشفرة.



وقالت وزارة العدل الأمريكية أن "McAfee" قد جمعوا أكثر من 13 مليون دولار من خلال التلاعب بأنظمة العملة المشفرةوتضخيمها.

وقد قالت المحامية الموكلة من السلطات في مانهاتن في تصريح لها:"لقد قام McAfee ومعاونيه بإستغلال منصات التواصل الإجتماعي الشهيرة والمستثمرين المتحمسيين لسوق العملات الرقمية الصاعد,لجني الملاين من خلال الخداع والتزييف".

يذكر أن McAfee قد تم إحتجازة في شهر اكتوبر في أسبانيا بعد أن تم إعتقاله بتهمة التهرب من دفع الضرائب,وتم إعتقال مساعده Watson في ولاية تاكساس حسب ما صرحت به وزارة العدل الأمريكية

يشار الى أن السلطات قالت McAfee حمل نفسه كخبير في الأمن السايبراني والعملات المشفرة من خلال تغريداته وخطاباته التي وصفت العملات الرقمية بأنها "ستغير العالم", ودوره كمدير تنفيذي لشركة لتداول العملات المشفرة,وأتهمته السلطات بخداع متابعيه عن طريق إخباريهم أنه لا يمتلك حصة في تلك العملات.