عرضت مبادرة "ابتسامة" التابعة لجمعية المستقبل الشبابية جوانب من تجربتها الثرية في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان في البحرين على مدى أكثر من 12 عاما، وذلك خلال مشاركتها في برنامج الزيارات الدولية الافتراضية الذي يشارك فيه جهات مرموقة تمثل عدة دول عربية، وتنظمه مجموعة جسور التنمية للاستشارات والتطوير ومركز إثمار للاستثمار الاجتماعي بالتعاون مع مبرة عبد الرحيم الكوهجي الخيرية بهدف استكشاف الممارسات الرائدة في مجال التنمية المجتمعية البحرينية.

وتضمنت المشاركة زيارة افتراضية لتلك الجهات إلى مقر مبادرة "ابتسامة" في أم الحصم في جولة عبر برنامج الاتصال المرئي تعرفوا خلالها على ما يضمه المركز من مرافق مميزة وما تقدمه المبادرة من خدمات وبرامج نوعية للأطفال مرضى السرطان.

وقال صباح عبد الرحمن الزياني رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال حديثه إلى المشاركين في البرنامج إن مبادرة "ابتسامة" شكَّلت علامة فارقة في العمل الأهلي المتطور والمستدام في مملكة البحرين، وتمكنت من إطلاق برامج نوعية وبناء شراكات مثمرة مع جهات مختلفة وتحقيق التقدم والتوسع عاما بعد عام والتغلب على جميع التحديات.



وأضاف الزياني أن المبادرة على استعداد دائم لمشاركة خبراتها في مجال العمل الأهلي التطوعي، في إطار الحرص على فتح آفاق واسعة لتبادل الخبرات والمهارات وعمل الشراكات البناءة بين المبادرات والجمعيات التطوعية في البحرين، وبما يسهم في تطوير هذ المجال الحيوي.

وأجاب رئيس مجلس إدارة الجمعية خلال اللقاء على مجموعة من الأسئلة المطروحة من قبل المشاركين، مؤكدا أهمية تطوير العاملين والمهتمين بالقطاع غير الربحي بكافة مكوناته، إضافة إلى نشر التجارب والممارسات الرائدة في مجال العمل الأهلي على أوسع نطاق.

ونوه الزياني أيضا بالدعم الذي تقدمه مبرة عبد الرحيم الكوهجي الخيرية لمبادرة "ابتسامة" من خلال رعايتها برنامج "أبجد التعليمي" منذ نحو خمس سنوات، وصولا إلى دعم إنشاء قاعة كاملة باسم المبرة في مقر المبادرة الجديد بأم الحصم.