أيمن شكل

ما إن قام بالتوقيع على استلام الطرد حتى قام الشرطيان المتنكران في زي شركة الشحن بالقبض على عربي كان يهرب الشبو عبر طرود بريدية من تايلند ويخبئها في ملابس ولعب أطفال وعلب حلوى، وبجلسة أمس رفضت محكمة التمييز طعنه على الحكم بالسجن 5 سنوات والغرامة 5 آلاف دينار والإبعاد بعد تنفيذ العقوبة.

وأشارت أوراق القضية إلى ورود بلاغ من ضابط الجمارك بإدارة الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي، بأنه كان يباشر عمله في معاينة الطرود القادمة من الخارج على جهاز الأشعة، فاشتبه في طرد مرسل من تايلند ومدون عليه اسم المتهم، وكان يحتوي على بضاعة محشوة بمواد، فقام بفتحه لمعاينة ما به، وعثر على علبة بها ملابس أطفال أطرافها تحتوي على فراغ تم غلقه، وعند فتح المكان عثر على كمية من الشبو.



كما عثر ضابط الجمارك على الشبو في أكثر من موضع بداخل قطعة قماش على شكل قبعة، وعلبة شيكولاتة وحذاء خاص بالأطفال، فتم تحويل المضبوطات لإدارة مكافحة المخدرات، وإجراء التحريات التي توصلت إلى أن المتهم يقوم بجلب كميات كبيرة من الشبو عن طريق الشحن الجوي من تايلند مستعينا بفتيات.

وتم استصدار إذن لضبط المتهم، وعمل كمين حيث اتصل به أحد رجال الشرطة وأبلغه بوصول طرد باسمه، فطلب توصيله لمنزله، وبالفعل تنكر شرطيان في زي شركة الشحن، وتوجها لمنزل المتهم، وقاما بتسليمه الطرد بعد أخذ توقيعه بالاستلام، وعندها قاما بإعلامه بهويتهما والقبض عليه.

النيابة أسندت للطاعن أنه في 28/4/2020 بدائرة أمن المحرق جلب وحاز بقصد الاتجار ميتافيتامين بأن تسلم طردا يحمل اسمه مرسلا إليه عبر المنافذ الجوية يحتوي على ملابس أطفال وحلويات مخبأ بداخلها أكياس تحتوي المؤثر العقلي، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي مؤثرا عقليا "ميتافيتامين".

وحكمت محكمة أول درجة بسجن المتهم 5 سنوات وتغريمه مبلغ 5 آلاف دينار وأمرت بإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة، فاستأنف الحكم لتؤيده محكمة الاستئناف العليا، فطعن عليه بالتمييز، حيث قضت المحكمة بقبول الطعن شكلا وفي الموضوع برفضه وتأييد الحكم.