ينظم مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، محاضرة علمية بعنوان "رؤية سيرن بعد أزمة فيروس كورونا " يقدمها مستشار CERN لمنطقة الشرق الأوسط ومدير المنطقة التجريبية في CMSمارتن غاستال، حيث سيستعرض فيها رؤية مركز سيرن منذ نشأته، والتغيرات التي أحدثتها أزمة COVID19 الحالية في عمل المنظمة، إلى جانب التحديات التكنولوجية القائمة لتطوير برامج المنظمة، يكون ذلك خلال الموسم الثقافي "محكُومونَ بالأمَلِ"، يوم الأربعاء 24 مارس 2021، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز. و سيتاح حضور 30 شخص من المهتمين، مع الأخذ بعين الاعتبار للإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات، كما سيتم أيضاً بث المحاضرة عبر رابط صفحة المركز على اليوتيوب.

تجدر الإشارة إلى أن مارتن غاستال تخصص في دراسة الفيزياء من المدرسة الوطنية سوبريور دي غرونوبل، فرنسا. قضى خمس سنوات يعمل كمهندس بحث وتطوير ومدير لمشروع LMEC في لوفين، بلجيكا.

في عام ٢٠٠٣ انضم الى المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية "سيرن”. شغل منصب المسؤول عن مشاريع البنية التحتية للكاشف CMS . وكما آنه شغل منصب في تجربة كاشف الميون. انضم مارتن إلى المنظمة الأوروبية للبحوث النووية "سيرن” في 2003 نتيجة لشغفه بالعلاقات الدولية بشكل عام والشرق الأوسط بشكل خاص، قاده الى أن أصبح مستشاراً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام ٢٠١٦. ومنذ ذلك الوقت يحاول مارتن تقوية العلاقات العلمية بين سيرن والمنطقة.