أعلن المستشار أسامة أحمد العصفور، الأمين العام لمجلس الشورى، عن إطلاق نظام متطور للتصويت على الموضوعات التي تُعرض على أصحاب أعضاء مجلس الشورى خلال الجلسات العامة للمجلس، مؤكدًا أن النظام أثبت من خلال التجربة والتفعيل بشكل كامل فاعليته ونجاحه، وهو ما يُعد إضافة ونجاحًا جديدًا للأمانة العامة للمجلس.

ولفت المستشار العصفور إلى أنَّ الأمانة العامة للمجلس تحرص على استمرارية تحديث وتطوير الأنظمة والإجراءات المساندة والداعمة لأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وذلك انطلاقًا من توجيهات معالي السيد علي بن صالح الصالح رئيس المجلس، وحثه المتواصل على تسخير كافة الجهود لتقديم أوجه الدعم للسادة الأعضاء.

وأوضح الأمين العام لمجلس الشورى أن نظام التصويت الجديد يتسم بالدقة والكفاءة والسرعة، كما إنها يتطابق مع نظام التصويت المعمول به مسبقًا عندما كانت الجلسات تنعقد بشكل مباشر قبل جائحة كورونا (كوفيد 19)، مشيرًا إلى أنَّ استخدامه متاح عبر الأجهزة اللوحية (آيباد) إلى جانب الأجهزة الذكية.



وذكر المستشار العصفور أنَّ المجلس يقترب من إكمال عام كامل على بدء جلساته عن بُعد، حيث إن المجلس عقد أول جلسة عن بُعد في تاريخ السلطة التشريعية بمملكة البحرين بتاريخ 11 أبريل من العام الماضي (2020)، مؤكدًا أنّ منتسبي الأمانة العامة للمجلس عملوا فريقًا واحدًا وتكاتفوا جميعًا، وقدموا الدعم والمساندة للسادة الأعضاء ليواصلوا مسؤوليتهم الوطنية في سن التشريعات، وتعديل القوانين.

وثمّن المستشار العصفور الجهود الذي بذلتها إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بالأمانة العامة للمجلس في تصميم وتنفيذ نظام التصويت الجديد، وحرصها على إعداد المنشورات التعريفية الخاصة به، الأمر الذي مكّن أصحاب السعادة أعضاء المجلس من استخدامه بصورة سهلة وميسرة.

كما أكد أن الأمانة العامة للمجلس ستواصل العمل بكل إخلاص وتفانٍ ومسؤولية، لتطويع التقنيات والبرمجيات واستثمارها في دعم العمل التشريعي، إلى جانب تعزيز روح الإبداع والابتكار لدى منتسبي الأمانة العامة وتحفيزهم على مواصلة العطاء والبذل لخدمة مملكة البحرين والسلطة التشريعية.