عباس المغني

افتتحت شركة فونتانا العقارية أكبر وأحدث مشاريع سلسلة أبراج الفونتانا، مشروع "فونتانا إنفينيتي" الذي تبلغ كلفته أكثر من 60 مليون دينار ويضم نحو 850 شقة، أمس تحت رعاية الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري الشيخ محمد بن خليفة بن عبدالله آل خليفة.

وقال مدير عام شركة فونتانا العقارية محمد عبدالغفار الكوهجي: "تم بناء مشروع "فونتانا إنفينيتي" الذي تبلغ قيمته الكلية 60 مليون دينار بحريني على مساحة إجمالية بلغت 130 ألف متر مربع ويتألف من برجين يضمان 850 وحدة سكنية يتمتع ما يقارب 70% من هذه الوحدات بإطلالات بحرية خلابة، وتم تخصيص 50 ألف متر مربع من المساحة الإجمالية للمشروع للمرافق الخدماتية للمقيمين، وبذلك يكون مشروع "فونتانا إنفينيتي" أكبر أبراج سكنية يتم طرحها في البحرين خلال العشر سنوات الماضية".



وأضاف "لقد تمكنا من خلال مشروع "فونتانا إنفينيتي" من تحقيق المعادلة الصعبة في تقديم منتج عقاري فخم بمستوى المنتجعات السياحية يلبي رغبات الملاك و يتناسب مع أسعار البيع والتأجير للسوق البحريني بصرف النظر عن أية تحديات قد يتعرض لها السوق المحلي والعالمي. لقد تم إطلاق مشروع "فونتانا إنفينيتي" بناء على رؤية واضحة في ابتكار مشروع يعزز جودة الحياة للمقيمين به من خلال تصميم معماري فريد من نوعه ليكون بذلك معياراً جديداً للرفاهية".

وتابع "نقدم اليوم مشروع "فونتانا إنفينيتي" ليمثل حصيلة خبراتنا في تقديم منتجات عقارية ناجحة من سلسلة أبراج الفونتانا. إن مسيرة شركة فونتانا العقارية تحمل في طياتها قصة نجاح بدأت منذ عقد من الزمن ويتم تتويجها اليوم بإنجاز مشروع "فونتانا إنفينيتي" الذي يعد جوهرة سلسلة أبراج الفونتانا".

واستطرد"اليوم نقدم منتجاً عقارياً قوياً تم تصميمه بعناية فائقة بخدمات بمستوى المنتجعات السياحية ومساحات مدروسة للوحدات السكنية وتصاميم دقيقة وبجودة بناء عالية. ليس ذلك فحسب بل تم تحقيق أعلى مستويات الجودة وأهداف الاستدامة الفعالة. لقد اتخذت شركة "فونتانا العقارية" كونها مطور لمشروع "فونتانا إنفينيتي" قرارات مكنت هذا المشروع من أن يكون منتجاً عقارياً قوياً، منها استخدام الزجاج العازل للحرارة عالي الجودة الذي تم استيراده من شركة سويسرية عالمية هي شركة " glastroesch" لضمان كفاءة الأداء من خلال نظام التزجيج العازل لتحسين الأداء الحراري للزجاج وتقليل دخول حرارة أشعة الشمس، وبالتالي سيحد من تأثير تغير المناخ وارتفاع درجة الحرارة داخل الوحدات، مما يقلل من استخدام المكيفات وأجهزة التبريد. بالإضافة إلى تركيب أنظمة التبريد المركزي بنظام الماء الكلي حيث تعتمد على نقل الهواء من وحدات مناولة و مروره من خلال أنابيب الماء البارد فتنخفض درجة حرارة الهواء ومن ثم يضخ في مراوح تكييف المباني. ويعتبر هذا النظام الأحدث في تبريد المباني الشاهقة ويمتاز بكفاءة عالية ويسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء وتقليل تكلفة فاتورة الكهرباء إلى نسبة تصل إلى 40%، الأمر الذي يسهم في تحقيق أهداف الاستدامة في القطاع العقاري لمملكة البحرين".

وقال: "يتميز مشروع "فونتانا إنفينيتي" كونه المشروع العقاري الوحيد الذي يوفر مرافق وخدمات سياحية بجودة عالمية في أبراج سكنية شاهقة، حيث تشتمل المساحة الفاصلة بين البرجين على واحة استوائية من الحدائق الخضراء ونهر جارٍ وشاطئ، إضافة إلى أكبر بركة سباحة ترفيهية في البحرين ضمن أبراج سكنية، إلى جانب مركز رياضي مزود بأحدث الأجهزة الرياضية وصالة رياضية داخلية مكيفة أُعدت خصيصاً لممارسة الألعاب الرياضية المختلفة في جو رياضي مثالي ومتكامل".

واستطرد "لا تشتمل المرافق الحيوية على ما قد يتطلع إليه المقيمون في أبراج سكنية فحسب، بل وتقدم أيضاً تجربة سكنية فريدة، من خلال مجموعة متعددة من المرافق، منها نادٍ خاص بالمقيمين مع صالة متعددة الاستخدامات مجهزة بالكامل للمناسبات سواء لعقد اجتماع عمل أو مناسبة خاصة، وقاعة سينما، وقاعة لألعاب الفيديو مزودة بأحدث الأجهزة الإلكترونية، وصالات داخلية وخارجية للعب الأطفال، وبرك سباحة داخلية وخارجية مجهزة بأنظمة التحكم في درجة الحرارة.

وعن الخطة الوطنية للقطاع العقار، قال: "لا شك أن الخطة الوطنية للقطاع العقاري التي قدمتها مؤسسة التنظيم العقاري و وافق عليها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء مؤخراً بجميع محاورها والمرتكزات والمبادرات التي تقوم عليها حتى العام 2024 ستكون ركيزة للقطاع العقاري يحقق من خلالها التنمية المستدامة ويوفر بيئة عقارية مبنية على الشفافية والمسئولية من جميع الأطراف. ونحن في القطاع الخاص نساهم أيضاً بدور كبير من خلال التعاون المستمر مع مؤسسة التنظيم العقاري التي تعمل على تطوير الأطر التنظيمية وتحديث الإجراءات والخدمات المقدمة بما يتناسب مع التحولات الاقتصادية والتطور التكنولوجي في المجال العقاري وتقديم الحلول المبتكرة، وذلك لضمان بقاء القطاع العقاري قطاعاً جاذباً للاستثمارات وضامناً للحقوق، مما يعزز ثقة المستثمرين في هذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد أهم الروافد الاقتصادية التي تسهم في الناتج المحلي لمملكة البحرين".

يقع مشروع "فونتانا إنفينيتي" على شارع تركي الفيصل في منطقة الجفير الجديدة التي تعد أكثر المناطق الاستراتيجية والحيوية في المملكة لتكون بمثابة خيار استثماري عقاري ناجح يتيح للمستثمرين الحصول على أفضل العوائد المالية.