أعلن بنك البركة الإسلامي، إحدى المؤسسات المالية البحرينية الرائدة في مجال المصرفية الإسلامية، عن تدشين مشروع "دانات البركة" في منطقة جنوسان، والذي يُعد أحد أبرز المشاريع الإسكانية والعقارية المنضوية تحت مظلة وزارة الإسكان وبنك الإسكان في مملكة البحرين.

و قام المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان بتدشين المشروع رسميًا يوم الأحد الموافق 4 أبريل 2021، حيث تتوفر وحداته السكنية للبيع الفوري ضمن برنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي. ويتولى "بنك الإسكان" إدارة الاستثمار في المشروع فيما قامت شركة "عقارات الإسكان" التابعة والمملوكة بالكامل لبنك الإسكان، بإدارة أعمال تطوير المشروع والإشراف عليه.

ويضم مشروع "دانات البركة" 211 فيلا حديثة ذات 4 تصاميم عصرية مختلفة تتألف جميعها من طابقين وتحتوي على 4 غرف وصالة واسعة ومطبخ وملحق لعاملة المنزل ومواقف تتسع لسيارتين. ويقام المشروع على أرض تصل مساحتها الإجمالية إلى 73,514 متر مربع في منطقة جنوسان. كما يُعد مشروع "دانات البركة" المشروع الخامس في سلسلة مشاريع "دانات" والتي تضم: "دانات المدينة"، و"دانات الرفاع"، و"دانات السيف"، و"دانات اللوزي".



وبهذه المناسبة، صرّح السيد طارق كاظم، المدير العام لمجموعة الأعمال ببنك البركة الإسلامي ورئيس مجلس إدارة "شركة دانات البركة" قائلاً: "بداية، نحن ممتنون لرعاية سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر وزير الإسكان تدشين مشروع "دانات البركة" الذي بدأ العمل به منذ العام 2016 واكتمل حسب الجدول الزمني الموضوع، رغم مختلف الظروف والتحديات التي شهدناها. وعليه نتقدم بالشكر لمقاول الإنشاء الرئيسي، "شركة أحمد عمر للتجارة والمقاولات" على تفانيهم وجهودهم الدؤوبة لإتمام هذا المشروع الهام على أكمل وجه."

وأضاف قائلاً: "إننا مسرورون أيضًا أن نكون في طليعة المؤسسات المالية بمملكة البحرين التي ستقدم عروضًا تمويلية جذابة وحصرية لهذا المشروع وفخورون بالإهتمام الذي حظيَ به من قبل الجهات المعنية وذلك اتباعًا لتوجيهات المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة. كما نتقدم بالشكر والتقدير لكلٍ من: وزارة الإسكان ووزارة المالية ومصرف البحرين المركزي وبنك الإسكان على تقديم كافة سُبل الدعم والتسهيلات التي أمنت نجاح المشروع."

ومنذ تأسيسه عام 1984 في مملكة البحرين، نجح بنك البركة الإسلامي البحرين بتحقيق سجل حافل في مجال الابتكار وتحقيق نتائج متميزة في عملياته، فهو يحتل مركزًا متقدمًا بين البنوك الرائدة التي تقدم منتجات وخدمات مصرفية إسلامية لعدد متنامي من الزبائن العالميين، ويركز بوجه خاص على تطوير وتقديم الحلول الفريدة للاستثمار بما هو موافق لأحكام الشريعة الإسلامية. ويستفيد بنك البركة البحرين من الدعم القوي الذي يوفره له المركز المالي القوي والمتين.

لمزيد من التفاصيل، بإمكان الزبائن الكرام زيارة موقع بنك البركة الاسلامي www.albaraka.bh .