هدى عبدالحميد


تعاني أسر في مبنيين بمجمع 514 طشان من مشكلة انقطاع المياه منذ ثلاثة أسابيع ما يضطرهم إلى الاتصال بهيئة الكهرباء والماء لملء الخزان.

وتقول أم سارة: "نعاني وأطفالنا من انقطاع المياه منذ 21 يوماً تقريباً عن المبنى الذي أقطن فيه ويسكن به أسرة أخرى ومبنى خال زوجي وبات الوضع مأساوياً، ولقد اتصلنا عدة مرات بالهيئة لمعرفة السبب ومتى ستنتهي هذه المشكلة والتي جاء ردها أن هناك صيانة هي السبب في انقطاع المياه".

وأضافت: "لكن الوضع بات غير صحي وهناك شلل كامل لحياتنا، فلم نعد نتمكن من إنجاز أعمالنا المنزلية ولا الحياتية بشكل اعتيادي، وخاصة خلال شهر رمضان الكريم فنضطر في كثير من الأحيان إلى شراء وجبات جاهزة".


وأوضحت: "أنا أقطن في الطابق الثالث ولدي أطفال صغار وأحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، وفي كثير من الأحيان يفرغ الخزان وهم يحتاجون للمياه للتنظيف ما يضطرني إلى النزول وملء ماء من بيت مجاور وطلوع الدرج وأنا أحمل المياه".

وأكدت: "لدينا أطفال يحتاجون للنظافة باستمرار ولا نجد المياه الكافية، لذلك لقد بات الوضع غير صحي فلا أحد يمكنه الاستغناء عن الماء سواء للنظافة أو الوضوء وغسل الملابس والصحون وفي غياب المياه بات الوضع مأساة فلا نستطيع إنجاز هذه الأعمال المنزلية، وخاصة عندما يصاحب انقطاع المياه انقطاع الكهرباء أيضاً وأناشد المسؤولين بهيئة الكهرباء والماء إيجاد حل جذري لهذه المشكلة؛ فالوضع بحاجة إلى معالجة سريعة فلم نعد نتحمل أي تأخير".