رويترز


قال مدرب ليفربول يورغن كلوب، إن فريقه ليس لديه ما يخسره في المباريات المتبقية من موسم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريمير ليغ"، بعد التعادل 1-1 مع نيوكاسل يونايتد، واعترف بأن فريقه بمستواه الحالي لا يستحق اللعب بمسابقة دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وافتتح ليفربول حامل اللقب، التسجيل في أنفيلد بعد مرور 3 دقائق عن طريق محمد صلاح لكن البديل المعار من أرسنال جو ويلوك أدرك التعادل لنيوكاسل في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع ليصعق أصحاب الأرض.

وتركت النتيجة ليفربول في المركز السادس برصيد 54 نقطة من 33 مباراة، وتعرضت آماله في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا إلى نكسة، بينما قال كلوب إن فريقه بمستواه الحالي "لا يستحق اللعب في البطولة القارية".


ويدعم كلوب فريقه المبتلى بالإصابات، لاستعادة مستواه عندما يتعافى اللاعبون الأساسيون بقيادة المدافع العملاق فيرجيل فان دايك، وعند عودة المشجعين إلى الملاعب أيضاً، لكنه أكد الحاجة الآن إلى حلول فورية.

وقال كلوب للصحافيين: "الأمر يشبه أن كل لاعب في العالم يحتاج إلى الزخم ورد الفعل الإيجابي من نفسه وفي بعض المواقف المحددة، لكن الحلول طويلة المدى جيدة".

وأضاف: "يجب أن نعمل على الحلول قصيرة المدى. ليس من التبسيط الشديد أن أقول بأن عودة المشجعين والمصابين ستصلح المشكلات. أعرف ذلك لأنه عندما ينتهي الموسم ويعود بعض المدافعين سنبدأ بشكل مفاجئ اللعب بشكل جيد مرة أخرى".

وتابع: "علينا أن نصبح فريقاً من الصعب اللعب أمامه، ويجب أن نصبح فريقاً غاضباً بطريقة إيجابية.. وسنصبح ذلك مجدداً".

وأردف: "الآن لدينا الفرصة وبكل تأكيد ليس لدينا ما نخسره. يبدو الأمر كذلك لأننا نعيش الموقف".

وسيلعب ليفربول في الجولة المقبلة من الدوري الممتاز في ضيافة مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني في الثاني من مايو المقبل.