نظّم معهد البحرين للتدريب لقاءً افتراضياً مع طلبة الثانوية العامة الذين هم على وشك التخرج عبر منصة زووم، وذلك بهدف التعريف ببرامجه النظامية والاحترافية، فضلاً عن آلية الالتحاق بالمعهد.

وخلال كلمتها الترحيبية، أكدت الدكتورة سماح العجاوي مدير عام المعهد على أهمية هذا اللقاء في توجيه الطلبةِ نحو المسار الدراسي المناسب في مرحلة ما بعد الثانوية العامة، واتخاذ القرار الصحيح لمستقبلهم الدراسي، مشيرةً إلى قدرة المعهد على منح منتسبيه المهارات المهنية والفنية ذات الجودة العالية، إضافة إلى أساسيات المعرفة التقنية، مبينة الكفاءة التي يتمتع بها مدربو مختلف التخصصات التدريبية، الأمر الذي سيسهم في خلق مهارات جديدة وتخريج أيدي وطنية قادرة على تلبية متطلبات سوق العمل المحلي ونموه الاقتصادي. وأوضحت بأن المعهد مؤسسة تدريبية مهنية تصقل وتعزز مهارات الشباب البحريني من خريجي الثانوية العامة والجامعات، والباحثين عن عمل، فضلاً عن تدريبه للموظفين الراغبين في الارتقاء الوظيفي.

وشجعت الدكتورة سماح العجاوي في ختام كلمتها الطلبة على الاجتهاد والمثابرة، والاطلاع على التطورات التي يشهدها سوق العمل بشكل مستمر، متمنيةً التوفيق للجميع.



واستعرض ممثلو الدوائر والأقسام التدريبية في المعهد خلال اللقاء، ماهية البرامج النظامية وأهدافها، وتخصصات الثانوية العامة المناسبة لها، فضلاَ عن عرضهم لمجالات العمل التي سيشغلها المتدربون بعد تخرجهم، بالإضافة إلى تقديم شرح تفصيلي حول كيفية التسجيل في البرامج التي يطرحها المعهد.

وفي ختام اللقاء المفتوح، تم عرض فيديو تعريفي عن المعهد متضمناً المختبرات والورش والقاعات التدريبية، بالإضافة إلى فيديو آخر تضمن قصص نجاح لخريجي عدد من التخصصات التدريبية وهي "الهندسة المدنية، وعمليات السفر والسياحة، والفنون والتصميم"، كما قام ممثلو الأقسام التدريبية من مكتب القبول والتسجيل وقسم الإرشاد المهني والتوجيه ودائرة الهندسة والعلوم وإدارة الأعمال والفنون بالإجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات المطروحة من قبل الطلبة.