استقبل السيد جان كريستوف دوراند رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية والسيدة ريم جلالي المديرة التنفيذية مؤخرا رئيسة جمعية سيدات الأعمال البحرينية السيدة أحلام جناحي في غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين، FCCIB، في مكتبهم في المنطقة الدبلوماسية برفقة ممثلي من مجلس الإدارة والجمعية، الأستاذة هالة أحمد سليمان أمين سر مجلس الجمعية وكذلك السيدة شانتيني رحمة الله نائبة رئيسة لجنة الاستشارات والعلاقات الدولية.

كما قدمت السيدة أحلام جناحي كتاب يتضمن مسيرة الجمعية خلال 20 عاما والإنجازات التي تم تحقيقها على مدار السنوات من خلال أنشطة الجمعية، كما تم خلال الاجتماع بحث مجالات وفرص تطوير التعاون بين الجمعية والغرفة، حيث كان الطرفان وقع في مارس 2019 مذكرة تفاهم بغرض إنشاء إطار عملي للتعاون بين المنظمتين لتسهيل وتطوير ريادة الأعمال في مختلف المجالات والقطاع وتسهيل التبادل التجاري وتوسيع شبكة الأعمال من خلال تنظيم الأحداث التي تهم مجتمع الأعمال، وتسهيل نقل المعرفة وتعزيز حركة التجارة بين مملكة البحرين وفرنسا.



ومن الجدير بالذكر أن (جمعية سيدات الأعمال البحرينية) تأسست في عام 2000 من قبل مجموعة من سيدات الاعمال البحرينيات وعددهم 16 لتصبح من انشط الجمعيات في خدمة الأعضاء. تعمل الجمعية على إقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل بالإضافة إلى تنظيم أنشطة اجتماعية مختلفة بمشاركة أعضاء الجمعية في الفعاليات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في المملكة. كما تعمل الجمعية على تعزيز

التعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، وتساعد في إقامة وتنسيق العلاقات مع الجمعيات المماثلة في دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية وبقية العالم.

تأسست غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في البحرين (FCCIB) في عام 2016 وهي عضو في شبكة غرف التجارة والصناعة الفرنسية بالخارج (CCI France International)، والتي تعد واحدة من أكبر شبكات الأعمال في العالم مع عضوية مشتركة لأكثر من 38000 شركة. تهتم الغرفة بتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين فرنسا والبحرين، كما تتيح لجميع أعضائها إمكانية تنمية أعمالهم من خلال عدد من الأحداث والمنتديات وفرص التواصل التي تنظمها الغرفة طوال العام. كما تقدم مجموعة من الخدمات للشركات الفرنسية والبحرينية، وبالتالي فهي تشجعهم على التنقيب وتأسيس الأعمال التجارية في البحرين وفرنسا.