ظهر زين الدين زيدان غاضبا بشدة بعدما أهدر فريقه ريال مدريد فرصة انتزاع صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني بعدما مباراة مثيرة أمام أشبيلية، الأحد، انتهت بالتعادل 2-2.

وحافظ أتلتيكو مدريد على الصدارة برصيد 77 نقطة قبل ثلاث جولات من النهاية، متقدما بنقطتين على ريال مدريد صاحب المركز الثاني وبرشلونة ثالث الترتيب. وبقي أشبيلية رابعا وله 71 نقطة.

ومنح البرازيلي فرناندو التقدم للفريق الضيف في منتصف الشوط الأول، بعد إلغاء هدف لكريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد بداعي التسلل.



وتحسن أداء ريال مدريد في الشوط الثاني وانتزع التعادل عن جدارة بهدف ماركو أسينسيو في الدقيقة 67، لكن الكفة مالت لصالح أشبيلية بشكل مثير.

ومن هجمة مرتدة انفرد بنزيمة بالحارس ياسين بونو من منتصف الملعب، وحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة من الحارس المغربي.

لكن حكم الفيديو المساعد طلب من الحكم مراجعة كرة في منطقة الجزاء الأخرى من الملعب، بسبب لمسة يد على إيدر ميليتاو مدافع ريال مدريد بعد ركلة ركنية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لأشبيلية نفذها إيفان راكيتيتش لاع بوسط برشلونة السابق بنجاح في مرمى تيبو كورتوا، ليعيد التقدم للفريق الضيف قبل 13 دقيقة من النهاية.

وهز دييغو كارلوس شباك فريقه أشبيلية بالخطأ في الثواني الأخيرة لتنتهي المباراة المثيرة بالتعادل.

وأبقى ريال مدريد آماله في اللقب عندما سدد توني كروس كرة من خارج منطقة الجزاء اصطدمت بقدم كارلوس إلى داخل مرمى بونو.

ودخل مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، أرضية الملعب عقب صفارة النهاية للحديث إلى الحكم خوان مارتينيز مونويرا واعترف باستيائه من احتساب ركلة جزاء بسبب لمسة يد ضد ميليتاو أثناء القفز لمحاولة إبعاد كرة عرضية.