أعلن بيت التمويل الكويتي – البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم مع بنك الإسكان، للبدئ بتمويل الأفراد الراغبين بشراء وتملك بيوت أحلامهم في مشروع "دانات البركة" ضمن برنامج "مزايا" للسكن الاجتماعي التابع لوزارة الإسكان.

ويتضمن عرض التمويل العقاري، المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، معدلات ربح سنوية مخفضة تنافسية، من دون رسوم إدارية، وفترة سداد مرنة تصل إلى 30 عامًا، وبدون دفعة مقدمة أولى للتمويل الإضافي الذي يغطي قيمة العقار مع تقديم جوائز نقدية فورية تعادل أقساط العميل لمدة عام كامل للمعاملات المكتملة.

ويوفر البنك كذلك تأمينًا مجانيًا ضد الحريق طوال فترة التمويل وتمويلاً إضافيًا آخر يصل إلى 10,000 دينار بحريني لتأثيث المنزل، حيث تم عقد عروض ترويجية مع عدة متاجر تجزئة مختصة ببيع والأثاث والأجهزة المنزلية.



وبهذه المناسبة، صرح خالد المعرفي، مدير تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة في بيت التمويل الكويتي–البحرين قائلاً: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نعلن عن ثاني حملاتنا الترويجية الخاصة ببرنامج "مزايا" لهذا العام والتي نُطلقها حصريًا لتمويل الراغبين بامتلاك منازل أحلامهم في مشروع "دانات البركة". ويأتي ذلك ليُشكل امتدادًا لتعاوننا مع بنك الإسكان الذي نهدف من خلاله لتسريع وتسهيل عملية تملك الأسر البحرينية للمنزل الملائم الذي يُلبي احتياجاتها."

ومن جانبه، قال حامد مشعل رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي – البحرين: "نحن فخورون بشراكتنا الاستراتيجية مع بنك الإسكان والتي أثمرت عن تدشين حملة تمويلية خاصة بمشروع "دانات البركة". ونؤكد على استمرارنا بدعم عملائنا ليتمكنوا من الحصول على منزل أحلامهم ضمن أيّ من المشاريع العقارية المُدرجة تحت مظلة برنامج "مزايا" للسكن الإجتماعي والتابع لوزارة الإسكان."

ويضم مشروع "دانات البركة" 211 فيلا حديثة ذات 4 تصاميم عصرية مختلفة تتألف جميعها من طابقين وتحتوي على 4 غرف، وصالة واسعة، ومطبخ، وملحق لعاملة المنزل، وكراج يتسع لسيارتين. ويقام المشروع على أرض تصل مساحتها الإجمالية إلى 73,514 متر مربع، وهي تقع في منطقة جنوسان.

ومن جهته، قال طارق كاظم رئيس مجلس إدارة شركة دانات البركة: "يسعدنا تجديد هذه الاتفاقية مع بيت التمويل الكويتي لمشروعنا الجديد دانات البركة. نهدف من خلال هذا المشروع للمساهمة بشكل إيجابي في تعزيز المشاريع العقارية في المملكة عبر تزويد المواطنين بخيارات سكنية متنوعة تتناسب مع متطلبات واحتياجات أفراد الأسرة المختلفة."

بينما صرّح الدكتور خالد عبدالله، المدير العام لبنك الإسكان بقوله: "من المتوقع أن يشهد قطاع السكن الاجتماعي في مملكة البحرين ازدهارًا، من خلال التعاون مع البنوك والقطاع الخاص في مملكة البحرين والحصول على دعمهم المباشر لانجاح المشاريع العقارية. ونحن نأمل أن نستمر قُدمًا بتلبية الاحتياجات الإسكانية للعوائل البحرينية عبر تعاوننا مع مؤسسات مصرفية رائدة كبيت التمويل الكويتي – البحرين الذي يتميز ومنتجاته الإسلامية المميزة التي من شأنه ان تسهم في الحركة الإعمارية السكنية بشكل عام "

ويعد مشروع "دانات البركة" هو المشروع الخامس في سلسلة مشاريع "دانات" والتي تضم: "دانات المدينة"، و"دانات الرفاع"، و"دانات السيف"، و"دانات اللوزي".