نكشف لك اليوم عن نصائح سفر لعطلة آمنة في زمن كورونا، فصحيح أنّ الأرقام تضاءلت وعادت الحياة في كثير من البلدان إلى طبيعتها نوعاً ما ولكن معرفة كيفية السفر بأمان أكثر من ضرورة، وهي أمور تضيفينها إلى قائمة نصائح للحفاظ على سلامتك خلال السفر بمفردك.

ينتظر غالبية المواطنين الأعياد والمناسبات، كما فصل الصيف للعودة إلى البلد الأمّ، ولملاقاة الأهل والأصدقاء، إلاّ أنّ السنة، ومع استمرار الوباء وانتشاره، بات السفر أشبه بمغامرة. وهذا ما عليك الالتزام به!

• الالتزام بالتباعد الاجتماعي: ابذلي قصارى جهدك لتبقي مسافة كافية بينك وبين من إلى جانبك، فرغم كثرة اللوحات والاشارات التي تذكرك، اجعلي من هذا الموضوع عادة.



• ارتداء قناع طبي مع قناع مخصص للوجه: تبقى هذه الطريقة الأكثر فعالية والأهم لمكافحة كورونا وللتصدّي للوباء، فما عليك سوى إبقاء القناع على وجهك وعدم خلعه طيلة فترة السفر للحفاظ على سلامتك وسلامة من حولك. وتذكري دائماً أنّ خلع القناع في منتصف الطريق يلغي الغرض الكامل من ارتداء القناع في المقام الأول.

• إجراء فحص قبل السفر: يجب عليك التأكد من سلامتك الكاملة قبل المضي بهذه الرحلة، فبهذه الطريقة تحمين عائلتك وكل من هو حولك. كما أنّ إجراء الفحص سيساعدك على الحصول على المزيد من الثقة والراحة.

• النظافة المضاعفة: رغم إجراءات الوقاية التي تتخذها المطارات والرحلات الجوية، لا تخجلي من أن تتشدّدي بالنظافة أيضاً. فقومي بالتطهير دائماً، واحملي المناديل المبللة، وكل ما يجعلك تشعرين بالأمان.

• سلامة ما بعد السفر: تأكدي من عوارضك بعد وصولك إلى وجهتك وإذا شعرتِ بأي شيء احجري نفسك لمدة 14 يوماً، وحاولي إجراء الفحوصات للتأكد من سلامتك.