ذكرت رئيسة اللجنة المالية والقانونية بالمجلس البلدي الشمالي وممثل الدائرة السابعة زينة جاسم أن وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وبدعم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية طرحت مناقصة مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية وتوسعة شارع الجنبية (الحزمة الثالثة) على موقع مجلس المناقصات والمزيدات الالكتروني يوم الاثنين الماضي.

وأشارت زينة أن أعمال توسيع شارع الجنبية إلى طريق مزدوج مكون من 3 مسارات لكل اتجاه بطول 4000 متر تقريبًا بما في ذلك أعمال الحفر والتسويات، ورصف الأسفلت للشارع، وحواجز الحماية والسلامة المرورية، ووضع العلامات المرورية للطرق، وتصريف مياه الأمطار وأعمال التجميل وأي أعمال أخرى ذات صلة.



وأضافت زينة أن سعادة الوزير أشار في خطاب سابق على مقترح المجلس بأنه يجري التنسيق مع الاستشاري المكلف بتصميم مشروعي البديع والجنبية من أجل دراسة إمكانية توفير مسار خاص للدراجات الهوائية بموازاة أرصفة المشاة المقترحة ضمن حرم الطريق المتوفر في كلا المشروعين، والذي يشمل تطوير التقاطعات وبناء ثلاثة جسور لعبور المشاة.

وبينت زينة إن مدة العمل من المفترض أن تستغرق حدود 22 شهراً، وإن البدء به من المتوقع أن يكون أواخر هذا العام الجاري حيث سيتم فتح مظاريف العطاءات في 2 أغسطس القادم.

وأشادت زينة بجهود وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني في العمل على المشاريع والتطوير والتعاون المستمر ودعم العمل البلدي.