وقعت شركة تابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، عقداً بقيمة إجمالية 600 مليون ريال (200 مليون ريال سنوياً لمدة ثلاث سنوات)، مع شركة تعمل في مجال الدعاية والإعلان والعلاقات العامة لتقديم خدمات إعلامية واستشارية، حسب بيان على موقع سوق الأسهم السعودية "تداول" اليوم الأحد (الدولار يعادل 375 ريال).

بموجب العقد الذي وقّعته أمس السبت شركة "توق للعلاقات العامة"، إحدى شركات "السعودية للأبحاث"، ستقدّم الشركة خدمات إعلامية وإنتاج محتوى دولياً متعدد اللغات والمنصات وخدمات استشارية، للشركة المتعاقد معها.

شركة "توق للعلاقات العامة" إحدى الشركات التابعة للمجموعة التي تقدّم الخدمات والدراسات والبحوث الإعلامية.



وحقق سهم المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، مكاسب كبيرة بلغت نحو 60% خلال شهر، ارتفع معها إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند سعر 159.80 ريال، قبل أن يتراجع إلى سعر 153.6 ريال حسب إغلاق تعاملات الخميس الماضي.

ومن المتوقع أن يظهر الأثر المالي للعقد في القوائم المالية للمجموعة السعودية للأبحاث، ابتداءً من الربع الثاني من عام 2021.

وحققت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، صافي ربح بلغ 91.5 مليون ريال بنهاية الربع الأول 2021، بنسبة ارتفاع بلغت 41.4% مقارنة بأرباح بلغت 64.7 مليون ريال حُقّقت خلال نفس الفترة من عام 2020، وهو ما عزته الشركة بصفة رئيسية إلى زيادة الإيرادات بنسبة 20.5%.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لـ"المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق" المنعقدة في 29 أبريل 2021، على تعديل المادة 2 من نظام الشركة الأساسي بشأن تغيير اسم الشركة، ليصبح الاسم الجديد لها "المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام"، بعد صدور الموافقات النظامية كافة المتعلقة بتغيير السجل التجاري مع الجهات المعنية.