عمر البلوشي:


نجح فريق الأهلي ممثل كرة السلة البحرينية من تحقيق انتصاره الأول ضمن منافسات بطولة الأندية الخليجية الأربعين لكرة السلة التي انطلقت منافساتها في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة من 18 لغاية 26 يونيو القادم، وذلك بتفوقه على الشمال القطري في المباراة الافتتاحية بنتيجة 97 مقابل 93 في مباراة قلب فيها النسور الطاولة على منافسهم بعد تأخرهم بفارق كبير في النصف الأول من المباراة.

ولم يظهر الأهلي بالمستوى المطلوب خلال الربع الأول من المباراة بعدما فرض الشمال سيطرته على مجريات اللعب مستغلاً الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبي الأهلي ليتقدم المنافس بنتيجة 3-13، ويواصل أفضليته على اللعب حتى نهاية الربع الأول لصالح الشمال بنتيجة 30 مقابل 16.

ولم يتغير الوضع على ما هو عليه مع بداية الربع الثاني من المباراة والذي شهد أفضلية للمنافس، في ظل التراجع الأهلاوي الواضح والتركيز على الهجوم أكثر من الدفاع والذي ترتب عليه استغلال الشمال للمساحات الدفاعية والتسجيل، فيما تمكن الأهلي في النصف الأخير من الربع الثاني العودة إلى مجريات اللعب بشكل تدريجي بعد الاعتماد على تسجيل الثلاثيات عن طريق أحمد الدرازي وماني هاريس مع التحركات الهجومية الناجحة من مايك هاريس، بالإضافة إلى الحصول على الأخطاء التي استغلها النسور وتمكنوا من تقليص الفارق بنجاح والحد من خطورة الشمال، ليتم تقليص الفارق إلى 4 نقاط مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بنتيجة 53 مقابل 49.


ومع انطلاقة الربع الثالث من المباراة، دخل الأهلي بصورة مغايرة عن بداية المباراة وتمكن الفريق من تحقيق التعادل بنتيجة 57-57، وسط تنافس شديد بين كلا الفريقين على التقدم في المباراة، لينتهي الربع الثالث بنتيجة 72 مقابل 67.

ولم ييأس الأهلي في الربع الأخير من المباراة وتمكن من تقليص الفارق والتقدم بالنتيجة بعد نجاحه في إيقاف العديد من محاولات الشمال الهجومية، ليتمكن الأهلي من قلب الطاولة على منافسه ويتقدم بنتيجة 93-88، ليتمكن الشمال من التعادل 93-93، إلا أن ممثل السلة البحرينية أبى أن يخرج خاسراً وحقق انتصاره بنتيجة 97 مقابل 93.

وقدم اللاعبان ماني هاريس وأحمد الدرازي مباراة كبيرة اليوم وساهما بشكل كبير في تحقيق فريقهما للانتصار، حيث برز الدرازي في الشقين الهجومي والدفاعي وكان علامة فارقة في اللقاء، وخاصة بعد استبداله في الربع الأخير ومن ثم إدخاله إلى الملعب مرة أخرى.

وسجل المحترف الأمريكي ماني هاريس 37 نقطة كأكثر اللاعبين تسجيلاً لفريقه في المباراة وحصل على نجم المباراة، يليه مواطنه مايك هاريس الذي نجح في تسجيل 23 نقطة، وكذلك أحمد الدرازي الذي سجل 16 نقطة.

وتمكن المدرب الوطني أحمد من تحقيق أول انتصار لفريق الأهلي في البطولة وكذلك أول انتصار له على مستوى البطولات الخليجية، حيث سيعطي هذا الانتصار دافع معنوي للنسور الأهلاوية في تقديم مستوى أفضل وتحقيق الانتصار في مباراة اليوم التي ستجمعهم مع الكويتي الكويتي عند تمام الساعة الثالثة عصراً.

ويتطلع الأهلي نحو تحقيق ثاني انتصاراته والسير قدماً نحو التأهل لنصف نهائي البطولة، حيث لن تكون مواجهة اليوم سهلة على النسور في ظل ما يتمتع به الكويت الكويتي من مستوى فني عالي، حيث يتطلب على الجهاز الفني بقيادة المدرب أحمد جان تصحيح الأخطاء التي وقع فيها الفريق بداية المباراة والتي كادت أن تقودهم للخسارة، لو لا تدارك الموقف والعودة إلى أجواء المباراة.