أعلنت بورصة البحرين، السوق متعدد الأصول ذات التنظيم الذاتي، عن إعفاء الوسطاء المرخصين الدائمين المتواجدين في قاعة التداول ببورصة البحرين من رسوم الإيجار الشهري للأشهر الثلاثة المقبلة (يونيو، ويوليو، وأغسطس)، وذلك بشكلٍ فوري.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع التوجيهات الملكية السامية وتكليف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بهدف تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة عن تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) وتأثيرها على القطاعات الرئيسية.



وبهذه المناسبة، قال الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين: "يأتي إعفاء الوسطاء من دفع الإيجارات ضمن مساهمة بورصة البحرين في الجهود الوطنية الحثيثة الرامية إلى تخطي التحديات المالية الناجمة عن تفشي الجائحة.. وتعتبر هذه المبادرة جزء من مسؤوليتنا الوطنية والاجتماعية الداعمة لتوجيهات جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للتخفيف من الآثار الاقتصادية السلبية الناجمة عن الجائحة وآثارها على القطاعات الاقتصادية في مملكة البحرين".

وأضاف الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة: "إننا ملتزمون بالعمل معًا ودعم بعضنا البعض بكل طريقة ممكنة خلال هذه الظروف غير المسبوقة التي يمر بها العالم. كما إننا ملتزمون بشكل رئيسي بتكثيف الجهود لدعم المملكة والحد من تأثير الجائحة على الاقتصاد الوطني".