عمر البلوشي:

يخوض منتخبنا الوطني لكرة اليد اليوم الإثنين مباراته الودية أمام المنتخب الأرجنتيني وذلك استعداداً لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو من 23 يوليو لغاية 8 أغسطس 2021م، حيث تعتبر هذه المباراة هي الوحيدة المجدولة ضمن الفترة الحالية للمنتخب في اليابان من أجل الوقوف على الجاهزية التامة لخوض منافسات المجموعة الثانية.



ويسعى المنتخب بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كرست إلى الاستفادة من الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها منتخب الأرجنتين، وخاصة أن هذه المباراة تعتبر الرابعة لمنتخبنا ودياً، وذلك بعدما استضاف المحاربون نظيرهم منتخب إستونيا في الفترة الماضية على أرض المملكة ضمن الإعداد المحلي، وخاضوا معهم ثلاث مباريات ودية حققوا في جميعها الفوز.

ويعمل الجهاز الإداري لمنتخبنا على ترتيب مباراة ودية ثانية في طوكيو قبل انطلاق الأولمبياد، حيث كان من المفترض أن يخوض الأحمر مباراة أمام المنتخب الألماني، إلا أن الجهاز الفني لمنتخبنا فضل عدم خوض اللقاء نظراً لمتطلبات السفر بالحافلة لمسافة ما يقارب 6 ساعات من أجل خوض المباراة الودية، والاقتناع بعدم إمكانية الاستفادة من هذه المواجهة لطول فترة السفر مما سيشكل إرهاق على اللاعبين في الذهاب والعودة.

وقد التقى منتخب اليد مع نظيره الأرجنتيني خلال العام الجاري ضمن منافسات بطولة العالم التي أقيمت في جمهورية مصر العربية، حيث خسر منتخبنا المباراة بنتيجة 24 مقابل 21 بعد لقاء قوي جمع كلا الفريقين وكان خلاله منتخبنا قريب من تحقيق الانتصار.

وتضم قائمة منتخبنا 16 لاعباً وهم: حسين الصياد، محمد عبدالحسين، محمد ميرزا، علي ميرزا، حسن السماهيجي، محمد حبيب، مهدي سعد، محمد عبدالرضا، علي عيد، كميل محفوظ، أحمد المقابي، بلال بشام، أحمد جلال، محمد حبيب، حسين محفوظ وحسن ميرزا.

وقد وقع منتخبنا الوطني في المجموعة الثانية من منافسات لعبة كرة اليد في أولمبياد طوكيو 2020م والتي ستجمعهم مع منتخبات الدنمارك، السويد، البرتغال، اليابان ومصر، حيث سيخوض مباراته الأولى أمام السويد في 24 يوليو، وفي اليوم التالي يلتقي البرتغال، على أن يواجه الدنمارك في 28 يوليو، ومصر في 30 يوليو، واليابان في 1 أغسطس.