لم يحالف الحظ السباح عبدالله عيسى في تحطيم رقمه الشخصي في التصفية الأولى لسباق 100 متر فراشة الذي أقيم ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020" عندما ارتكب خطأ فنيا بالإنطلاقة لتلغى نتيجته.

وكان عبدالله عيسى وفقا للنتائج الأولية حقق المركز الثالث بعدما قطع مسافة السباق بزمن 58:83 دقيقة، جاء السباح السعودي يوسف بوعريش في المركز الثاني بزمن 56:29 ثانية وحقق المركز الأول السباح الأنغولي "كوردو سلفادور" بزمن 55:96 ثانية.

وشهد السباق سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس وفد مملكة البحرين إلى أولمبياد طوكيو 2020 والسيد محمد حسن النصف الأمين العام للجنة الأولمبية نائب رئيس الوفد والبعثة الإدارية.



وعقب نهاية السباق قال عبدالله عيسى إنه لم يوفق في السباق ولكن النتيجة ليست نهاية المطاف لأنه لازال في مقتبل العمر والمشوار أمامه طويل، مضيفا "عمري 18 عام ولم أتدرب بالصورة الكافية بسبب جائحة كورونا (كوفيد – 19).. وأتمنى تشريف الوطن في الاستحقاقات القادمة".

وأكد عيسى أنه قدم كل ما لديه في السباق وأنه يعتز بهذه المشاركة الأولمبية وهو في هذا السن بعدما تم ترشيحه من قبل الاتحاد الدولي والبحريني للسباحة، متمنيا بأن يوفق في السباقات القادمة.

وتخوض اللاعبة نور يوسف طه منافسات سباق 50 متر سباحة حرة الساعة 7:23 مساء بتوقيت اليابان ( 1:23 ظهرا بتوقيت مملكة البحرين).