بحث الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "دار القرار" طارق يوسف الشميمري توثيق العلاقات مع الهيئات الألمانية التحكيمية والقضائية وذلك خلال لقاء جمعه مع السفير الألماني بمملكة البحرين كاي بوكمان؛ وذلك خلال إستقبال الأمين العام السفير بمقر المركز الرئيسي بمملكة البحرين.

وتم خلال الزيارة إطلاع السفير على مرافق المركز والخدمات التي يقدمها كما تم تقديم عرض توضيحي عن الإجراءات وآلية عمل المركز في متابعة دعاوى التحكيم المحالة للمركز والتي يكون شرط التحكيم متضمناً في عقودها، وكذلك طريقة إحالة النزاعات وإدراج شرط التحكيم.

وأعرب الأمين العام طارق يوسف الشميمري عن ترحيبه بزيارة السفير الألماني للمقر الرئيسي مؤكداً على دور المركز الرائد في فض المنازعات بالطرق الحديثة ودوره في جذب الإستثمارات الأجنبية للمنطقة بإعتباره جهاز قضائي مستقل تابع للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي والمتمثل في قادة الدول الست يعلو نظامه على التشريعات والقوانين الوطنية في هذه الدول، فقد تم الإقرار والمصادقة على نظام المركز ولائحة إجراءاته في دول المجلس كلاً بحسب الأداة الدستورية التابعة لكل دولة.



ومن جهته عبر السفير كاي بوكمان عن شكره وترحيبه على حفاوة الإستقبال، مشيداً بمستوى المرافق والخدمات المقدمة من قبل المركز، مؤكداً ترحيبه لفتح آفاق التعاون بين كل من المركز والسفارة ودعمه للمركز بما يمكن من ناحية تيسير وتسهيل توثيق الروابط مع الهيئات الألمانية.

وإختتم الشميمري بالقول بأن "دور المركز الرائد في المنطقة أصبح يجتذب كبار المؤسسات والجهات الرسمية الدولية، كما حاز على ثقة المؤسسات الرسمية الخليجية لإدراج شرط التحكيم بالمركز والإستفادة من خدماته المختلفة".