إفي:

قررت اللجنة المنظمة لسباقات فورمولا1، الأحد، إقصاء الألماني سباستيان فيتل من سباق الجائزة الكبرى المجري، وإلغاء كل نتائجه، وذلك بسبب مخالفته للقواعد الخاصة بنسبة الوقود المتبقية في السيارة بعد سباق، وهو ما فتح الطريق أمام البريطاني لويس هاميلتون قائد فريق مرسيدس للابتعاد أكثر بالصدارة التي عاد إليها بعد سباق اليوم.

وكان فيتل قد أنهى السباق اليوم في المركز الثاني، وبإقصائه يصعد هاميلتون للوصافة بدلا منه خلف الفرنسي إستيبان أوكون المتصدر، وينضم لمنصات التتويج الإسباني كارلوس ساينز سائق فريق فيراري، ويليه مواطنه وسائق فريق ألبين فيرناندو ألونسو.



وبهذا الفوز يوسع هاميلتون الفارق في الصدارة مع الهولندي ماكس فيرستابين، إلى 8 نقاط، إذ وصل الأول إلى النقطة رقم 195 في رصيده مقابل 187 للسائق الذي تصدر السباقات على مدار عدة سباقات ماضية، قبل أن تتوقف مسيرة انتصاراته في سباق الجائزة الكبرى البريطاني، الذي خرج منه بسبب حادث وفاز به سائق مرسيدس.

وسيكون المنضم الجديد إلى قائمة العشرة الأوائل هو الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق ألفا روميو، ليحصل على نقطة وحيدة تضاف إلى رصيده ليصل إلى نقطتين فقط في جدول الترتيب العام.