كشفت سامسونغ عن موعد إطلاق هاتف جالكسي Z فولد 3 القابل للطي، والذي سيأتي مع باقة من المنتجات الأخرى في 11 أغسطس المقبل، حيث يعد واحداً من أهم الهواتف لعام 2021 على الإطلاق، وذلك لأنه يتميز بمميزات عديدة ومهمة وأكثر نضجاً.

ويتميز الهاتف بوجود شريحة كوالكوم سنابدراجون 888 الرائدة، وتقديم دعم كامل من ناحية أخرى فدعم القلم هي خطوة أساسية، وستأتي شاشات الهاتف مع تردد 120 هرتز سواء للشاشة الرئيسة الكبيرة أو للشاشات الصغيرة التي يتم استخدامها حينما يكون الهاتف مطوياً.

ويقدم الهاتف ما يصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي إلى جانب ما يصل من 265 جيجابايت من الذاكرة التخزينية



و UFS 3.، ودعم شبكات الجيل الخامس وبلوتوث 5.1 الأحدث على الإطلاق، وسيتوفر الهاتف بلونين هما الأسود والأخضر، وسيصبح أقل سمكاً مقارنة بالهواتف السابقة من سامسونج.

وستأتي شاشة الهاتف الرئيسة والقابلة للطي بقياس 7.55 بوصة، والشاشة الصغيرة بقياس 6.21 بوصة، وهي قياسات أقل من الجيل السابق، وتوقعات عديدة قد أشارت إلى أن الهاتف سيأتي مع كاميرا سيلفي مدمجة في الشاشة، وحتى الآن لا يوجد تصور عن مواصفات الكاميرا في جالكسي Z فولد 3، وستكون البطارية مع سعة 4.400 ملي أمبير تقريباً، وهي السعة التي ستنتج عن إضافة بطاريتين في الهاتف بشكل منفصل عن بعضهما البعض، وهي تقنية شائع استخدامها في الهواتف الرائدة، وسيكون سعر الهاتف في حدود 1.599 دولار طبقاً لأحدث التسريبات.