العين الإخبارية

قال وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي إن الكلمات تعجز عن وصف حدث كإكسبو 2020 دبي.



وأضاف قرداحي في تصريحات خاصة لـ"العين الإخبارية" أن إكسبو 2020 "حدث تاريخي جلل وعظيم لم يسبق له مثيل".

وأكد أن هذا الحدث يضع الإمارات في طليعة الدول المتقدمة والحضارية ويجعلها عاصمة الإبداع بالعمران والاقتصاد التي تحترم الإنسان.

ورأى جورج قرداحي أن إكسبو 2020 مدعاة للفخر ليس فقط للإماراتيين بل لكل العرب، "خاصة لنا كلبنانيين كوننا نحب الإمارات بشكل كبير ونعتبر هذه الدولة ملاذا لنا وللعرب".

وعن مشاركة لبنان في المعرض، قال وزير الإعلام اللبناني: "هي مميّزة ولها طعم خاص بسبب الظروف الصعبة التي يمر بها البلد، وكحكومة لبنانية ومؤسسات ندعم هذه المشاركة التي نعتبرها جسراً للنهوض الاقتصادي والمالي والمصرفي وغيره".

وبمناسبة افتتاح إكسبو 2020 غرّد قرداحي، أمس الخميس، عبر حسابه في موقع التواصل "تويتر" قائلاً: "حدثٌ تاريخي يكرّس مكانة دبي الرائدة على مستوى الثقافة والحداثة والتطور والحضارة والتكنولوجيا والاقتصاد والعمران والاتصال والتسامح واحترام الإنسان.. مبروك لدبي.. مبروك للإمارات.. ومليون تحية فخر ومحبة من لبنان".

وأضاف في تغريدة ثانية: "تحية من القلب لدولة الإمارات قيادةً وحكومة وشعباً بمناسبة افتتاح معرض ٢٠٢٠ العالمي. إنّ ما قامت به دبي هو مدعاة فخر ليس فقط لشعب الإمارات ولكن لجميع الشعوب العربية".

وتستمر فعاليات إكسبو 2020 من الأول من أكتوبر/تشرين الأول 2021 حتى الحادي والثلاثين من مارس/آذار 2022.

ودشّن حفل افتتاح إكسبو 2020 أمس جهود سنوات من الإعداد والتجهيز، ويدشّن 182 يوماً من التجارب الغامرة، والفعاليات المؤثرة التي تجسد أفضل ما تقدمه مجالات الفن، والموسيقى، والهندسة المعمارية، والتقنية، والثقافة في جميع أنحاء العالم.