تتساءل الجماهير بشكل مستمر عن المعايير التي يتم الاعتماد عليها، من أجل اختيار الفائز بالكرة الذهبية من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وأعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية في وقت سابق، إقامة حفل الكرة الذهبية يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، بعدما تم إلغاؤه في العام الماضي بسبب فيروس كورونا.



ظفر الله المؤذن، مراسل "فرانس فوتبول" وعضو لجنة التصويت على الفائزين بجائزة الكرة الذهبية، كشف عن المعايير الـ4 الرئيسية التي يتم الاعتماد عليها من أجل تحديد الفائز بجائزة الكرة الذهبية في عام 2021.

وأوضح المؤذن أن هناك 3 معايير قديمة، كان يتم الاعتماد عليها عند اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية في السنوات الماضية، وهي البطولات والإنجازات الفردية والجماعية للاعب خلال العام، وموهبته واللعب النظيف، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب وأرقامه خلال مشواره الكروي.

في المقابل، كشف مراسل "فرانس فوتبول" عن شرط جديد تم استحداثه في نسخة 2021، يتعلق بتأثير اللاعب في مواقع التواصل الاجتماعي.

وينص النظام على قيام أعضاء لجنة التصويت باختيار أفضل 5 لاعبين، في العالم لعام 2021، بحيث يحصل الأول على 6 نقاط، والثاني على 4 نقاط، والثالث 3 نقاط، والرابع نقطتين، فيما يحصل الخامس على نقطة وحيدة.

ومن خلال جمع جميع النقاط في نتائج التصويت، يتم اختيار الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، بالإضافة إلى الترتيب العام بعد ذلك.