أوضحت إدارة الأوقاف الجعفرية أنها مستمرة في القيام بواجباتها وفي نطاق صلاحياتها في رعاية دور العبادة بالإضافة للقيام بدورها الآخر والمتمثل في تنمية الوقف من خلال المشاركة في الفرص الاستثمارية المؤاتية لتحقيق العائد الأفضل وبما يعود بالنفع على الجهات الموقوفة عليها.

وفي هذا الإطار أكدت الإدارة أنّها قامت بإعداد دراسة لتحديد أفضل الطرق الممكنة التي يمكن بموجبها تطوير حوافظ استثمارية تساعد على الاستغلال الأمثل لريوع الأوقاف، حيث تم الاستثمار في شراء الصكوك السيادية وجميعها تم شراؤها بواسطة أحد البنوك ذات المركز المالي المتميز والمرخص في مملكة البحرين والذي يتعامل وفقاً للأصول الشرعية، كما تم فتح حسابات ودائع لدى البنوك الإسلامية التي تعمل وفقاً للأصول الشرعية بعوائد مجزية.

وشددت الإدارة أنها ملتزمة بالقاعدة الشرعية التي تنص على أن "الوقف على ما أوقف عليه" والتي تعني أن التصرف يكون في نطاق ما هو موقوف عليه، ولا يجوز نقل ريعه إلى مصلحة انتفاع مرفق آخر. كما أن العمل جارٍ بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لدراسة سبل تطوير المساجد وتوفير الموارد المالية المتاحة وتفعيل الشراكة المجتمعية لإعمارها بما يحقق تطلعات المجتمع.