101 حالة مستفيدة من الخدمات الهاتفية خلال «كورونا»

سماهر سيف اليزل



كشفت مديرة مركز عائشة يتيم للإرشاد جليلة إسماعيل عن أن المركز يقدم خدمات الإرشاد عبر الهاتف لـ101 حالة، و2577 جلسة إرشادية واستشارة هاتفية لكافة الحالات.

وأوضحت أن خدمة الاستشارات الهاتفية موجودة كإحدى الخدمات الأساسية بالمركز منذ تأسيسه وظهرت الحاجة إليها بشكل أساسي في فترة الجائحة في عام 2020، مشيرةً إلى أنها عملية بنّاءة تقدم عن طريق الهاتف تهدف إلى مساعدة الفرد لكي يفهم ذاته ويعرف خبراته ويحدد ويحل مشكلاته وينمي إمكاناته في ضوء معرفته ورغبته وتعليمه لكي يصل إلى تحقيق أهدافه وتحقيق الصحة النفسية والتوافق الإيجابي.

جاء ذلك خلال تدشين مركز عائشة يتيم للإرشاد الأسري التابع لجمعية نهضة فتاة البحرين «دليل إجرائي للخدمات المقدمة في المركز»، بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للصحة النفسية، وجاء اختيار هذا اليوم لإطلاق الدليل انطلاقاً من اهتمام المركز وتركيزه على الصحة النفسية للعاملين ولمقدمي خدمة الإرشاد النفسي والأسري.

وبينت أن المركز يضم أربع وحدات، هي وحدة الإرشاد الاجتماعي ووحدة الإرشاد النفسي والأسري ووحدة البحث والقياس ووحدة التدريب.

من جهتها قالت نائبة رئيسة مجلس إدارة جمعية نهضة فتاة البحرين خلال الكلمة الافتتاحية إن المركز يولي أهمية خاصة بتعزيز قدرات ومهارات كافة العاملين في المركز وبالتحديد المعنيين بالتعامل مع كافة القضايا التي ترد إلى المركز بتقديم خدمات الإرشاد بصورة متكاملة من النواحي الإدارية والفنية.

وأضافت أن هذا الدليل يوضح كافة الأمور المهنية والإدارية المتعلقة بالخدمات المقدمة في المركز فضلاً على الاختصاصات والمهام لكل موظف، مشيرةً إلى أن هذه الإجراءات تساعد إدارة المركز على الوصول إلى الأهداف الإستراتيجية التي تم اعتمادها من قبل مجلس إدارة الجمعية.