صرح مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندس سيد بدر علوي بأن نسبة الإنجاز في تنفيذ أعمال مشروع تطوير الطرق بمجمع 360 في منطقة الزنج بمحافظة العاصمة، قد بلغت 60%، والمدرج ضمن برنامج عمل الحكومة لتطوير البنية التحتية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وأوضح أن الوزارة انتهت من أعمال الأسفلت لـ 7 طرق من أصل 14 طريق، حيث شملت الطرق المنجزة "6025A,6025B,6026A,6026B ,6021,6023,6017"، فيما يجرى العمل حالياً على استكمال اعمال انشاء شبكة تصريف مياه الأمطار بالمجمع.



وذكر المهندس علوي بأن أعمال المشروع تشتمل على إعادة إنشاء وتأهيل وصيانة الطرق بمجمع 360 في الزنج، وتحديث شبكة الخدمات بالتزامن مع أعمال الطرق، إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وضع قنوات أرضية للاستخدام الحالي والمستقبلي لأجهزة الخدمات، وإنشاء أرصفة ومرتفعات لتخفيف السرعة، بالإضافة إلى إنشاء مواقف للسيارات، وتحسين الانارة وتوفير جميع متطلبات السلامة المرورية من العلامات المرورية والخطوط الأرضية.

ويأتي هذا المشروع تلبية لاحتياجات الأهالي في المنطقة لتسهيل تنقلهم من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان، وتسهيل انسيابية الحركة المرورية ورفع مستويات السلامة على شبكة الطرق حفاظا على سلامة مستخدميها.

الجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ المشروع بعد ترسيته من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الساده/ شركة الوردي، بتكلفة بلغت 707,196 دينار (سبعمائة وسبعة الاف ومائة وستة وتسعون دينار).

من جانبه، أشاد نائب الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة سعادة السيد أحمد صباح السّلوم بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني برئاسة المهندس عصام بن عبدالله خلف، والتعاون المستمر مع السلطة التشريعية، والعمل المستمر والدؤوب في إنشاء شبكة الطرق لتعزيز مستوى السلامة المرورية.

وأكد أن للوزارة الدور الكبير من خلال السعي المستمر إلى الاهتمام بالبنية التحتية، وهي محل تقدير واعتزاز منا لجهودها المستمرة في الاستماع إلى كافة الملاحظات، وتضمينها ضمن برنامج عمل الوزارة والتسهيل على المواطنين والمقيمين بصورة مستمرة، والاستعدادات المسبقة قبل هطول الأمطار من خلال استكمال أعمال انشاء شبكة تصريف مياه الأمطار.

وذكر أن التطوير الذي شمل مختلف الطرق بمجمع 360 بمنطقة الزنج، كان له الأثر الإيجابي الكبير في تحسين الحركة المرورية، خاصةً بالقرب من نادي الاتحاد والعيادات الطبية، والتي تعطي انسيابية كبيرة في الحركة المرورية، بالإضافة إلى بحث إنشاء العديد من مواقف السيارات بالمنطقة ذاتها، والتي تم رفع الأمر إلى الوزارة والتي ستقوم بدراسة إنشاء المزيد من المواقف.

فيما أشاد رئيس مجلس أمانة العاصمة السيد صالح طرادة بجهود الوزارة الملحوظة بمحافظة العاصمة والاهتمام الذي توليه نحو تطوير وتوفير الخدمات للمواطنين والمقيمين في مختلف المشاريع سواء صرف صحي أو حتى طرق.

وذكر بأن هذا المشروع يأتي مواصلة للجهود الهادفة إلى رفع جودة الطرق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في المدن والقرى عن طريق رفع كفاءة الطرق الحضرية في هذه المناطق السكنية، مؤكداً على التعاون المشترك بين الوزارة والأمانة في سبيل تقديم أفضل الخدمات وتوفير بنية تحتية عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين.