وليد صبري - تصوير: سهيل وزير




- ميزات مذهلة بينها ضمان 8 سنوات أو 200000 كيلومتر على البطاريات


- السيارة تتوفر بثلاثة أوضاع للقيادة هي الاقتصادي والعادي والرياضي

- السيارة تحافظ على القائد والركاب من خلال وسائل السلامة والتكنولوجيا

- تصميم ناقل الحركة الآلي لضبط أسلوب القيادة بشكل دقيق


كشفت شركة "الزياني للسيارات - إم جي موتور البحرين"، الموزع الحصري لسيارات "إم جي" في مملكة البحرين، مؤخراً عن سيارة "MG ZS EV" الكهربائية 100%، "إم جي ZS EV"، السيارة الكهربائية كلياً الأولى المتاحة للطلب في البحرين، وذلك ترسيخاً للمكانة الرائدة التي تحتلها كأحد وكلاء السيارات الرائدين في المملكة والمنطقة، فيما تحظى السيارة بميزات مذهلة وتضع معياراً جديداً للسيارات الكهربائية الفاخرة والعملية.

وأوضحت الشركة أن السيارة تتميز بأنها ذات دفع رباعي وكهربائية بالكامل حيث تعد سيارة عائلية مناسبة للأسرة ومصممة خصيصاً للباحثين عن سيارة عديمة الانبعاثات مع العديد من المزايا، التي أبرزها المثالية في الأداء والمظهر، مع الأداء العملي الجبار.

وقد تم تطوير السيارة لتتناسب مع متطلبات القائد حيث يمكن ضبطها بطرق متعددة، فيما تم تركيب ناقل الحركة الآلي سهل الاستخدام كوحدة قياسية، وقد تم تصميمه لتوفير القدرة على ضبط أسلوب القيادة بشكل دقيق في جميع ظروف القيادة.

وتتوفر السيارة بخمسة ألوان معدنية، هي، أزرق ملكي، وأحمر ماسي، وأسود فحمي، وأزرق بحري، وأبيض كريمي، وبأسعار تبدأ من 12.180 دينار، كما أنها مزودة ببطارية ليثيوم أيون مبردة بالسائل بحجم 44.5 كيلو وات في الساعة، وتوفر 353 نيوتن متر من عزم الدوران الفوري وبقوة 105 كيلو وات، لتمنح قائد السيارة مدى قيادة يصل إلى 263 كيلومترات من شحنة واحدة. كما تتم عملية الشحن بسلاسة بفضل منفذي CCS وType 2 داخل الشبكة الأمامية للسيارة، لتضمن لك سهولة الوصول من أي جانب من السيارة.

وبالإمكان شحن سيارة "MG ZS EV"، بنسبة تصل إلى 80% من نقطة الشحن السريع المباشرة، في حين أن الأمر يستغرق 7 ساعات لشحنها بالكامل في المنزل من خلال شاحن جداري ثابت بقوة 7 كيلو واط.

وتأتي السيارة الجديدة بثلاثة أوضاع للقيادة، الاقتصادي والعادي والرياضي، مما يسمح للسيارة بالتكيف بشكل كامل مع احتياجات القيادة اليومية ويضمن تجربة سلسة على الطرق السهلة أو على الوعرة أو للمسافات الطويلة.

وفيما يتعلق بالمقصورة، فقد تم تجهيز سيارة "MG ZS EV"، الكهربائية، 100 %، بمجموعة من الميزات التي تجعل المقصورة مريحة، حيث إنها مزودة بشاشة ملونة تعمل باللمس بقياس 8 بوصات مع نظاميّ آبل كار بلي وأندرويد أوتو، و6 مكبرات صوت ستيريو، ونظام الملاحة عبر الأقمار الصناعية والمزيد، وذلك لتعزيز مستوى التكنولوجيا الموجودة في السيارة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تجهيز سيارة "MG ZS EV"، بنظام "MG PILOT"، والذي يجمع 10 أنظمة يمكن التحكم فيها بسهولة، حيث يستشعر نظام "MG PILOT" من خلالها محيط قائد السيارة باستمرار ويبقيه يقظاً للمخاطر غير المرئية وغير الملاحظة، ليجسد التزام "إم جي" الراسخ بمعايير السلامة، مما يضمن الحفاظ على سلامة قائد السيارة والركاب من خلال توفير مجموعة فريدة وشاملة من وسائل السلامة والتكنولوجيا المساعدة.

وتحظى سيارة "MG ZS EV" تأتي مع ضمان لمدة 8 سنوات أو 200.000 كيلومتر على البطاريات "أيهما يأتي أولاً" في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.