تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، باشر الاتحاد الملكي تنفيذ توجيهات سموه بالاستعداد الكبير لتنظيم بطولة العيد الوطني للقدرة والتي تتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس جلالة الملك المفدى وذلك يومي الجمعة والسبت القادمين.

ورفع الاتحاد الملكي وتيرة الاستعداد عبر مختلف اللجان من أجل إخراج بطولة العيد الوطني بأفضل مستوى تنظيمي بعد النجاحات الماضية التي حققها الموسم الماضي عبر تنظيم مختلف السباقات وسط مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان.

وستشهد البحرين الدولية تنظيم 4 سباقات لمسافة 100 و120 كم، والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 40 و80 كم.

ومن المؤكد أن تشهد البطولة مشاركة كبيرة جداً من الاسطبلات والفرسان عطفاً على المشاركة الواسعة التي شهدتها السباقات الماضية والتي تؤكد مواصلة تطور رياضة القدرة البحرينية.

الهاشمي والحفاظ على اللقب

وتمكن الفارس محمد الهاشمي من اسطبل الرعود تحقيق لقب الموسم الماضي لبطولة العيد الوطني، حيث اكد أن بطولة الموسم الحالي ستكون أكثر إثارة وندية وتنذر بمشاركة واسعة من مختلف الاسطبلات والفرسان وهو ما سيزيد من صعوبة التنافس.

وقال محمد الهاشمي "الجميع يعلم أن تحقيق اللقب الموسم الماضي لم يأتي من فراغ، إنما بجهد ومثابرة من الفريق الذي يحظى بدعم واهتمام مستمر من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، والجهود البارزة لمدرب الفريق عبدالرحمن السعد".

وأضاف "أعتقد أن المنافسة الموسم الحالي ستكون صعبة وقوية، عطفاً على مستويات الاسطبلات والفرسان في السباقات الماضية، ولكن نؤكد بأننا سنجتهد من أجل الحفاظ على اللقب".

الشوامخ وطموحات عالية

ودخلت الاسطبلات المحلية مراحلها الأخيرة في التجهيز لسباقات العيد الوطني.

وأكد جمال الدوسري مدرب فريق مدرسة الشوامخ أن السباقات من المؤكد أن تشهد إثارة وندية.

وقال "لقد تم تأهيل فرسان وفارسات ناشئين في بطولة الافتتاح الماضية وهذا ما نعتبره من اساسيات أهدافنا التي وضعناها ونريد تحقيقها من بداية الموسم، حيث سنشارك في بطولة العيد الوطني التأهيلي لمسافة 40 و80 و100 كم". وأضاف الدوسري " توقعاتنا لبطولة العيد الوطني طبعا بلا منافس فريق فيكتوريوس بقيادة سمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة، ونطمح أن نعد الجياد ونشارك في البطولات الكبيرة مثل بطولة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمسافة 120 كم".

من جانبها، أكدت فاطمة عادل فارسة فريق الشوامخ، أن الاستعدادات تسير على قدم وساق ووصل فريقها إلى كامل الجاهزية للمشاركة في السباقات.

وقالت "إن طموحنا الأكبر هو استكمال جميع التأهيليات بكل نجاح وسلاسه، حيث حققنا العديد من الأهداف في المشاركات السابقة وطموحنا أن نواصل حصد أهدافنا".

وأضافت "لدينا أهداف نسعى لتحقيقها في البطولة القادمة، وندرك أن المنافسة لن تكون سهلة وعلينا أن نواصل الاجتهاد من أجل الوصول إلى هدفنا، متمنيين لجميع الفرق المشاركة كل التوفيق".

اسطبل العاديات وتحقيق الأهداف

ويوصل اسطبل العاديات تدريباته المستمرة بقيادة خالد الرويعي مدرب الفريق سعياً لتحقيق الأهداف المرجوة في السباقات القادمة.

وقال المدرب خالد الرويعي "نحن جاهزين للمشاركة في سباق العيد الوطني لمسافة 120 كم محلي والتي ستكون المشاركة الأولى لنا في هذه التجربة والتي على أساسها سنركز على البطولات القادمة، وسنشارك أيضا في السباق التأهيلي لمسافة 40 و80 كم لتأهيل الجياد وتجهيزهم لبطولة كأس الشيخ خالد بن حمد ال خليفة".

وأضاف عليه الفارس والمساعد مدرب محمد انيس الرويعي "نحن سنشارك في سباق العيد الوطني بجيادين لمسافة 120 كم محلية وأربعة جياد لمسافة 40 و80 كم تأهيلية ونسأل الله التوفيق لجميع المشاركين". صرح المدرب خالد الرويعي من اسطبل العاديات "نحن جاهزين للمشاركة في سباق العيد الوطني لمسافة 120 كم محلي والتي ستكون المشاركة الأولى لنا في هذه التجربة والتي على أساسها سنركز على البطولات القادمة، وسنشارك أيضا في السباق التأهيلي لمسافة 40 و80 كم لتأهيل الجياد وتجهيزهم لبطولة كأس الشيخ خالد بن حمد ال خليفة".

وتابع "نحن سنشارك في سباق العيد الوطني بجيادين لمسافة 120 كم محلية وأربعة جياد لمسافة 40 و80 كم تأهيلية ونسأل الله التوفيق لجميع المشاركين".