عززت شركة ألمنيوم البحرين «ألبا» التزامها تجاه تحسين أداء الموظفين من خلال محاضرة حول «التعامل مع الضغوطات المهنية والهموم اليومية» بمركز «ألبا» للرعاية الصحية.
وألقت المحاضرة د.شريفة سوار من مركز بتلكو للعنف الأسري، والتي تهدف لتمكين الموظفين من التغلب على الضغوطات الناجمة عن العمل وزيادة استعدادهم النفسي لمواجهة التحديات مما يعزز مستوى الإنتاجية لديهم. وركزت سوار على المشاكل التي يواجهها العمال سواء في مواقع الإنتاج أوالمكاتب الإدارية، حيث قدمت لهم بعض النصائح والممارسات المفيدة للتعامل مع هذه الضغوطات، كتمارين التنفس الصحيح التي يمكن ممارستها من أجل تعزيز أدائهم.
وقال الرئيس التنفيذي للعمليات الإنتاجية، عيسى الأنصاري: «نؤمن بأن الموظفين هم الثروة الحقيقية للشركة، حيث تعتبر صحتهم وسلامتهم على رأس قائمة أولوياتنا».
وأكد حرص الشركة على توفير بيئة عمل صحية وآمنة وخالية من الضغوطات، من أجل تحسين الإنتاجية لدى الموظفين، وهو ما ينعكس على الإنتاجية العامة للشركة.
وقام مركز «ألبا» للرعاية الصحية بعمل الكثير من البرامج الناجحة التي تهدف لتحسين صحة الموظفين، كما إن الشركة تعتزم الاستثمار من أجل صحة موظفيها من خلال المزيد من البرامج التثقيفية والعملية.
وحققت المحاضرة نجاحاً وتفاعلاً كبيرين لدى الموظفين، إذ حرصوا على معرفة الطرق التي يمكنهم اتباعها لمواجهة الضغوطات وتفادي المواقف التي تعتبر مصدر قلق لهم في العمل. وتعتزم الشركة كذلك إقامة العديد من المحاضرات الأخرى في مجالات أخرى مشابهة من أجل توعية الموظفين وتمكينهم من مواجهة تحدياتهم.