أعلن مؤخراً بنك ABC "المؤسسة العربية المصرفية"، وهو المصرف الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي يتخذ من البحرين مركزاً رئيسياً لأعماله، عن افتتاح فرع في مركز دبي المالي العالمي، حيث يأتي قرار ABC بفتح فرع في دبي في إطار خططه الهادفة إلى التوسعة في شبكته المصرفية الدولية والتي تنتشر حالياً في 18 بلداً في آسيا وإفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، د.خالد كعوان: "نحن مسرورين بمنح بنك ABC ترخيصاً من سلطة دبي للخدمات المالية لافتتاح فرع في مركز دبي المالي العالمي وذلك كشركة مرخص لها بمزاولة أعمالها..من خلال هذه الخطوة، أصبح بنك ABC (فرع مركز دبي المالي العالمي) مرخصاً له تقديم المشورة وترتيب وتسويق الخدمات المصرفية بالجملة وخدمات الخزانة للمؤسسات نيابة عن مجموعة بنك ABC."

وأضاف: "أن افتتاح هذا الفرع يؤكد أيضاً التزامنا تجاه عملائنا الكرام في المنطقة. وتعتبر دبي مركزاً تجارياً واستثمارياً عالمياً رئيسياً، ومن شأن فرعنا الجديد في المركز المالي لدولة الإمارات العربية المتحدة أن يجعلنا في وضع يمكننا من تقديم خدمات أفضل وأسرع إلى عملائنا". وبدأ بنك ABC (فرع مركز دبي المالي العالمي) بمزاولة أعماله من مكاتبه الجديدة.



وتم تعيين ألان سورد مديراً لفرع بنك ABC في دبي. وبصفته هذه، سيكون مسؤولاً عن قيادة استراتيجية البنك في دولة الإمارات العربية المتحدة الأعمال وتوجيه الأعمال المصرفية بالجملة ومنتجات الخزانة وخدمات أسواق المال من خلال التعاون الوثيق مع فرق العمل الأخرى في الشبكة المصرفية الدولية للمجموعة.

يذكر أن سورد يحمل شهادة في الاقتصاد وزميل في جمعية المحاسبين القانونيين. وعمل لدى بنك ABC لمدة 10 سنوات كان خلالها مسؤولاً عن عدة مهام من بينها استراتيجية الأعمال واستشارات تمويل الشركات وتمويل عمليات التملك للشركات وخدمات أسواق الدين. كما عمل سابقاً في دبي وفي مركز دبي المالي العالمي لدى مصارف دولية رائدة.

ويعتبر ABC من المصارف الرائدة في المنطقة ويمارس أعماله من خلال وجوده في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى جانب أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل، ويوفر منتجات وخدمات مالية مبتكرة من بينها الخدمات المصرفية للشركات، وتمويل التجارة الدولية، وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل، إضافة إلى خدمات أسواق رأس المال والقروض المجمعة ومنتجات الخزانة والصيرفة الإسلامية. ويوفر البنك أيضا خدمات التجزئة المصرفية من خلال شبكة بنوكه التابعة في كل من الأردن ومصر وتونس والجزائر.