قامت دار الساعات السويسرية " أوليس ناردين" بإصدار "كلاسيكو تشينغ هي" في خطوة من الدار لتكريم البحار والمستكشف وصاحب لقب " أمير أسطول الصين" تشينغ هي. وتولى تشينغ مسؤولية أكبر أسطول للسفن الحربية على مر التاريخ والذي عرف باسم " سفن الكنز".

وكان طول هذه السفن الضخمة يصل إلى 137 متر، وعرضها 55 مترا، مع تسعة سواري وأربعة طوابق تسع حوالي 500 من الطاقم إلى جانب البضائع. وبينما كانت أعدادها قليلة، إلا أن رحلات "تشينغ هي" البحرية كانت تغطي مناطق واسعة، وتنتقل عبر جنوب شرق آسيا إلى أفريقيا والجزيرة العربية البعيدة. ومع أسطول يضم المئات من السفن، وطاقم من حوالي 30,000 فرد، كانت رحلته ببساطة أكبر رحلة بحرية في ذلك الوقت. بين 1405 و 1433، قام "زهنج" بإجمالي سبع رحلات، زار خلالها 37 دولة، وهو إنجاز لا يصدق.



هذه الساعة من إصدارات "كلاسيك" تتميز بكل الدقة المميزة في كافة ساعات أوليس ناردين الميكانيكية. كما تنم الساعة عن الموثوقية ، باحتياطي طاقة لمدة 42 ساعة وميناء قطرها 40 مللم يمكنها مقاومة تسرب المياه حتى 50 مترا. ويجسد إصدار "كلاسيكو تشينغ هي"، روعة التصميم والكفاءة العالية ويعد تحفة فنية وإضافة ثمينة من أوليس ناردين إلى عالم الوقت.