الجزائر - عبد السلام سكية

أوقفت الشرطة الجزائرية بمحافظة البليدة قرب بالعاصمة، رعية ألمانية تدعى جوليانا باولينا ريتا هيبيل، التي اعتنقت الإسلام قبل فترة، بعدت تعرفها على شاب جزائري كان مقيما في التراب الألماني بطريقة غير شرعية، وبعد ترحيله إلى الجزائر لحقت به الفتاة رغبة في الزواج منه.

وكانت الشرطة الألمانية في مدينة هامبورغ، قد نشرت إعلانا للمواطنين، تدعوهم للمساعدة في البحث عن الفتاة البالغة من العمر 16 سنة، بعد اختفائها الغامض، وترجيح فرضية لحاقها بصديقها الجزائري، الذي أقنعها بضرورة اعتناق الإسلام والزواج بها.



وتأكد في وقت لاحق أن الفتاة قد اعتنقت الإسلام، خاصة أن الشرطة الألمانية نشرت صورا للفتاة وهي مرتدية الحجاب، وأنها على علاقة مع الشاب الجزائري المدعو مهدي، الذي دخل التراب الألماني عام 2015 لكن لم يتسن له تسوية وضعيته القانونية للإقامة في ألمانيا، لتقوم السلطات هنالك بترحيله، والمفاجأة أن الفتاة أصرت على اللحاق به، في ديسمبر الماضي.

وبحسب مصادر متطابقة، قادت تحريات السلطات الألمانية إلى الجزائر، الأمر الذي دفع بمصالح الأمن الجزائرية بفتح تحقيق من خلال الصور، ليتم العثور على الفتاة الألمانية وصديقها الجزائري بمدينة البليدة، وتم إخطار السفارة الألمانية، ويُنتظر قدوم والد الفتاة لإعادتها إلى ألمانيا.