وقع اتحاد البحرين للدفاع عن النفس توأمة مع الاتحاد الإماراتي للمصارعة والجودو، والتوأمة تدعم التعاون المشترك فيما يخص العمل الاجتماعي والرياضي وتساهم في توطيد العلاقة بين الطرفين وتبادل الخبرات بما يخدم الشباب، إضافة إلى التأهيل والمعسكرات المشتركة وتبادل الخبرات بما ينعكس على الرياضة بين البلدين الشقيقين.

واجتمع رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط ونائب رئيس الاتحاد أمين سر لعبة الجوجيتسو والجودو والكاراتيه والأيكيدو عمر بوكمال مع رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو محمد بن ثعلوب بحضور المدير الفني للعبة الجودو باتحاد البحرين للدفاع عن النفس خالد العريفي وعضو مجلس ادارة الاتحاد الاماراتي للمصارعة والجودو محمد جاسم.

وأعرب الخياط عن بالغ شكره وتقديره لبن ثعلوب على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة منذ الوصول لدولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة لحضور منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام لمحترفي الجوجيتسو، مشيراً إلى أن هذا الاستقبال والضيافة ليس بالغريب على دولة الامارات.



وجرى التباحث بين الطرفين حول امكانية مشاركين لاعبين منتخب البحرين للجودو في البطولات المفتوحة التي ينظمها الاتحاد الاماراتي، حيث رحب رئيس الاتحاد الاماراتي محمد بن ثعلوب بهذه الفكرة وأكد أن باب الاتحاد الاماراتي مفتوح للأخوة في مملكة البحرين بحضورهم ومشاركتهم في البطولات من أجل اكتساب الخبرة ورفع المستوى في الأداء.

وأكد الخياط أن اتحاد البحرين للدفاع عن النفس حريص على تبادل الخبرات بين الاتحادين واكتساب لاعبي منتخب البحرين للجودو خبرة واحتكاك وانسجام من خلال مشاركتهم في البطولات التي ينظمها الاتحاد الاماراتي، مبيناً أن هذا الاتفاق والتعاون سيصب في مصلحة اللعبة لدى الاتحادين.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الاماراتي للمصارعة والجودو إن هذه التوأمة ستخدم شريحة كبيرة من الرياضيين في لعبة الجودو بين البحرين والامارات، مشيراً إلى أن الاتحاد الاماراتي واتحاد البحرين للدفاع عن النفس سيفعل هذه التوأمة بأفضل صورة خلال الفترة القادمة.