وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الاعاقة لتخصيص ريع بطولة #أقوى_رجل_بحريني لدعم مرضى السرطان، وذلك مع تزامن إقامة هذه البطولة تحت رعاية سموه وبتنظيم من المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة تحت شعار #خلك_وحش بـ"خليج البحرين" في موعدها بالفترة 22- 24 فبراير المقبل، مع اليوم العالمي لمكافحة مرض السرطان في شهر فبراير من كل عام.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "لقد اتخذنا قرارنا بتخصيص ريع البطولة لدعم مرضى السرطان، والذي يأتي من منطلق حرصنا على المشاركة المتواصلة مع هذه الفئة في يومها العالمي الذي يصادف يوم الرابع من شهر فبراير من كل عام، والذي يتزامن هذا الشهر مع إقامة منافسات البطولة".

وأضاف سموه: "فقد عمدنا على تحقيق الربط بين هاذين الحدثين، وذلك تأكيدا لما ستشكله هذه البطولة من دافع معنوي كبير لأفراد هذه الفئة في أن يكونوا متواجدين ومتفاعلين مع جميع الفعاليات، والتعرف على أهدافها التي ترتكز على أهمية ممارسة الرياضة بكل أنواعها، وتعزيز ثقافتها في المجتمع كنمط صحي للجميع من جهة، واعتبارها كذلك فرصة للمساهمة والاستمرار في دعم أفراد هذه الفئة من خلال ريع هذه البطولة".


وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة: "إننا مستمرون في إطلاق المبادرات الإنسانية بهدف ترجمة توجيهات القيادة الرشيدة لدعم جميع الفئات بالمجتمع لاسيما مرضى السرطان. فنحن حريصون بأهمية المشاركة والإسهام في دعم أفراد هذه الفئة، التي تتحدى بكل إصرار وعزيمة وقوة هذا المرض. فرسالتي لهم، في أنهم لن يسيروا وحدهم، بل سنكون معهم لمواجهة هذا المرض".

يذكر أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد أطلق مبادرة #تحدي_خالد_بن_حمد_ للسباحة في عام 2014، وذلك بهدف دعم مرضى السرطان. حيث لاقت هذه المبادرة أصداء واسعة على المستوى القاري والدولي، لما حملته من معاني نبيلة، عكست ما يتمتع به سموه من حس إنساني فريد، في الإسهام والمشاركة الحقيقية لدعم أفراد هذه الفئة. حيث وجه سموه من خلال تلك المبادرة رسالة إنسانية عالمية، تهدف لمواصلة الجهود لمكافحة جميع أشكال هذا المرض الذي يهدد حياة الإنسان.