براء ملحم وياسمين العقيدات

أكدت شخصيات رياضية أن تصريحات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحريني الخميس بأن 2018 عام الذهب فقط ولن نرضى بغيره بديلاً، الخطوة الأولى للوصول إلى الذهب وتحقيق الإنجازات بدعم القيادة، وسمو الشيخ ناصر بن حمد وعزيمة الأبطال البحرينيين.

وأضافوا في تصريحات لـ"الوطن"، أن المنتخبات الوطنية ستسعى إلى تحقيق "عام الذهب" في مشاركاتها وبكل إمكاناتها، موضحين أن الكادر البحريني الرياضي متميز وقادر على تحقيق البطولات.


وأكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، أن تصريحات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التحفيزية رفعت معنويات العديد من الأندية والرياضة في البحرين ومنحتهم دافعاً دافع لتحدي المصاعب القادمة، مبيناً أن تلك التصريحات تشكل حافزاً لجميع الأندية لتحقيق إنجازات خلال 2018 أكثر من تلك المتحقق العام الماضي.

واقترح رئيس الاتحاد البحريني للطائرة، تعيين شركة مسوقة لتوفير الدعم المادي ووضع خطط سليمة، ما سيضاعف نجاحات الأندية وحصولها على جميع الميدليات الذهبية، حيث رأى أن نجاحات البحرين الرياضية تضاهي العديد من الأندية الرياضية في بعض الدول التي لديها دعم كبير.

فيما قال نائب رئيس اتحاد كرة اليد د.خالد اللحدان، إن خطوة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة تعتبر رسالة واضحة لكل المسؤولين بأن لديه طموح كبير وقادر على تحقيق تلك الأهداف التي رسمها سموه.

وأضاف "نحن مقبلون مقبلين على طفرة رياضية كبيرة خلال الفترة المقبلة وكانت بوادر 2017 أحد المؤشرات أن 2018 عام الذهب، على اعتبار أن لدينا مؤهلات وخبرات رياضية موجودة.

من جهته، قال المعلق الرياضي أسامة الكوهجي "بعد سماعنا لتلك التصريحات شعرنا بالفخر الكبير لأن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حين قال ذلك فإنه قادر على فعلها ودخوله في هذا التحدي، ما يحتم على الأندية مواصلة وتكثيف الجهود لتحقيق هذه الأهداف المشرفة".

من جانبه، أكد الإعلامي الرياضي ماجد سلطان "أن الرياضة في البحرين حققت إنجازات ومؤشرات تؤكد أن عام 2018 سيكون عام الذهب لرياضة البحرين..استمت تصريحات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالموضوعية ولامست الحقيقة".

وأضاف "أن من أسباب تطور الرياضة ومستوى الأندية في البحرين الدعم الذي يقدمه سموه والاستماع لما يتم طرحه من أفكار ورؤى، ولهذا أردنا الوصول إلى النجاحات العظيمة".
وقال المدرب الوطني لكرة الطائرة عبدالجليل العرادي، إن الأجواء اليوم مناسبة جداً لحصد البطولات والذهب، مؤكداً في الوقت نفسه الحاجة إلى زيادة الدعم ليتمكن اللاعب البحريني من تحقيق الانتصارت.

فيما أكد مدير لعبة الكرة الطائرة في نادي النجمة يوسف الزياني أن أن دعم القيادة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للريياضيين، سيساهم في تحقيق المزيد من الإنجازات وحصد الذهب خلال العام الحالي.

وأضاف "كل ما نحتاجة اليوم كرياضيين زيادة المشاركات الخارجية وتكثيف المعسكرات لتطوير إمكانيات ومهارات اللاعب البحريني، مثنيا على قدرات اللاعبين البحرينيين وإمكاناتهم العالية وطموحاتهم التي دائما ما تكون مركزة على الذهب فقط.

إلى ذلك، قال الحكم جاسم محمد "إن الكادر البحريني متميز وقادر على تحقيق الإنجازات والبطولات العالمية"، موضحاً أن تصريحات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تعتبر دعماً وتشجيعاً للاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات والوصول إلى الذهب.

وأكد عميد حراس كرة اليد في العالم محمد أحمد أن البحرين قادرة، على تحقيق البطولات والإنجازات العربية والآسيوية، والمنتخب البحريني لكرة اليد من أقوى المرشحين اليوم للحصول على كأس بطولة آسيا، مبينا أن تصريحات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مبشرة ومفرحة لجميع اللاعبين.