كشفت اللجنة الأولمبية البحرينية عن برنامج عملها وسلسلة مبادراتها لعام 2018 والتي تتضمن حزمة من الأنشطة والفعاليات والبرامج التي تهدف إلى الارتقاء بالحركة الرياضية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته اللجنة الأولمبية الأحد وتحدث خلاله الأمين العام عبدالرحمن عسكر بحضور عدد من المسئولين في اللجنة الأولمبية وممثلي وسائل الإعلام المحلية والخارجية.

ورحب عسكر بالحضور ونقل لهم تحيات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية، ثم بدأ بالحديث عن برنامج عمل اللجنة والذي يتضمن اليوم الرياضي بتاريخ 13 فبراير المقبل من خلال إقامة منطقة فعاليات رياضية بالقرب من ستاد البحرين الوطني وعدة برامج أخرى.


كما كشف عن إقامة النسخة الثانية من جائزة ناصر بن حمد للبحث العلمي في المجال الرياضي والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها بتاريخ 13 مارس، بالإضافة إلى اقامة النسخة الخامسة من الأولمبياد المدرسي المصغر من 8 لغاية 22 مارس المقبل بمشاركة مجموعة من المدارس الحكومية والخاصة.

وأضاف عسكر بأن برنامج عمل اللجنة يتضمن كذلك المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام بجاكرتا وبالامبانغ بإندونيسيا 2018 خلال الفترة من 10 اغسطس لغاية 2 سبتمبر والتي تتطلع من خلالها اللجنة لتحقيق حصاد وفير من الميداليات الذهبية لتحقيق شعار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة "الذهب فقط" على ارض الواقع، واستعرض الألعاب التي من المؤمل أن تتم المشاركة فيها مبدئيا.

كما تحدث عن مشاركة اللجنة في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للناشئين والتي ستقام في الأرجنتين من 6 لغاية 18 أكتوبر وستتحدد الألعاب المشاركة بها بعد تحقيق الأرقام المؤهلة مشيراً إلى حصول اللجنة على عدد من بطاقات المشاركة في ألعاب محددة.

كما تنظم اللجنة الأولمبية جائزة عيسى بن راشد للعمل التطوعي "أمسية الوفاء " والتي تقام تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتكريم الرياضيين في مختلف المجالات ووفق عدة فئات والتي ستقام بتاريخ 17 أبريل، كما ستنظم اللجنة الأولمبية المؤتمر الدولي الأول لمحو الأمية البدنية في الشرق الأوسط من 22 لغاية 24 أبريل، علاوة على تنظيم اليوم الأولمبي العالمي السنوي والذي سيقام بتاريخ 22 يونيو.

ومن المبادرات المقترحة التي تعتزم اللجنة الأولمبية تنفيذها والتي قام بتقديمها موظفو اللجنة مبادرة الحديقة الأولمبية والتي ستقام بمحمية العرين من خلال زرع شجرة لأصحاب الإنجازات الرياضية ممن حصدوا الميداليات الذهبية في البطولات الاقليمية والقارية والدولية لتسليط الضوء على انجازاتهم وتشجيع الرياضيين على العطاء.

كما تم الحديث عن مبادرة المتحف الأولمبي لتوثيق تاريخ الحركة الرياضية والأولمبية في المملكة، بالإضافة إلى مبادرة المواهب الرياضية لاكتشاف الخامات الواعدة ومبادرة دورة ألعاب الأطفال لزرع القيم الأولمبية والتعبير عن قدراتهم، واخيرا مبادرة تحدي البحرين في كرة القدم داخل الصالات والتي تهدف من خلالها اللجنة لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمدة ستين ساعة متواصلة.