روما - أحمد صبري

لاتزال أندية الكالتشيو في سبات عميق رغم اقتراب فترة الانتقالات الشتوية من الوصول إلى خط النهاية بمرور 3 أسابيع على افتتاحها، حيث شهدت السوق الكروية خمولاً واضحاً من معظم الأندية ولم تشهد قوائم الأندية تغييرات حقيقية حتى الآن.

- نابولي



متصدر المسابقة لم يقم حتى الآن بأي عملية بيع أو شراء خلال شهر يناير رغم وجود تأكيدات قبل فتح باب القيد رسمياً حول حسم إدارة نابولي لموقفها بشأن استعادة إنجليزي والذي يلعب لكييفو على سبيل الإعارة ولكن لم يحدث أي شيء حتى الآن.

- يوفنتوس

أما صاحب الوصافة، فإنه لم يدخل في أي مفاوضات لضم أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية ولا يبدو أن الموقف سيتغير حتى غلق باب القيد رسمياً إلا في حالة الطوارئ، واكتفت إدارة البيانكونيري بإعارة اللاعب الكرواتي ماركو بياتسا إلى شالكه الألماني حتى يشارك بانتظام بعد شفائه من الإصابة الطويلة ليعود الموسم القادم للفريق الإيطالي.

- لاتسيو

قامت إدارة البيانكوشيلستي بترميم دفاعات الفريق بضم مارتن كاسيراس من هيلاس فيرونا في ظل قدرته على اللعب في أكثر من مركز من مراكز الدفاع، وتشير المؤشرات إلى عدم إتمام إدارة لاتسيو لأي صفقة أخرى حتى نهاية شهر يناير.

- الإنتر

يعد النيرازوري هو الأكثر نشاطاً بين كل أندية إيطاليا خلال شهر يناير، حيث انضم الأرجنيتني ليساندرو لوبيز من بنفيكا ووصل البرازيلي رافينيا لاعب برشلونة إلى مدينة ميلانو لإتمام عملية انتقاله إلى الأفاعي.

- روما

يتوقف موقف ذئاب العاصمة خلال الأيام المتبقية من ميركاتو الشتاء على موقف الثنائي إدين دجيكو وإيمرسون المطلوبان بشدة في تشيلسي الإنجليزي، في حالة رحيل إحداهما أو كلاهما، فإن دخول سوق الانتقالات وضم بدائل لهما أمر مؤكد في ظل أهميتهما الفنية الكبرى لخطط المدرب دي فرانشيسكو

- الميلان

تؤمن إدارة الروسونيري بأنها قدمت كل ما يمكن خلال انتقالات الصيف والتي صرفت خلالها ما يقرب من 220 مليون يورو وأن الأمر يتوقف فقط على بعض الأمور الخططية والتنظيمية من المدرب، فرحل الأرجنتيني خوزيه سوزا إلى ترابازون التركي بحثاً عن فرصة للمشاركة ولم ينضم أي لاعب أخر ولن يتغير الموقف على الأرجح حتى نهاية الشهر الحالي.