قال وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد إن العمل في مشروع مبنى المسافرين الجديد للمطار يسير وفق الخطة الزمنية التي بدأت في ابريل 2015 وستستكمل في الربع الثالث من 2019، مؤكداً استعداد وزارته إلى تقديم كافة التسهيلات الممكنة لأجل الانتهاء من تطوير الشارع 2403 القادم من شارع عراد إلى المطار في الوقت المحدد.

وفي إطار توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بضرورة الانتهاء من الطرق المؤدية الى مبنى المسافرين الجديد في الوقت المحدد، عقد وزير المواصلات والاتصالات كمال بن أحمد اجتماع عمل بحضور وكيل وزارة الأشغال لشؤون الأشغال العامة أحمد الخياط للوقوف على خطة الوزارة بشأن تطوير الشارع المؤدي الى مبنى المسافرين الجديد بالمحرق، وبحضور الوكيل المساعد للطرق هدى فخرو والرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح.

وأشاد وزيرالمواصلات بالجهود الحثيثة التي يبذلها وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف في تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية في المملكة بجانب المشروعات المشتركة مع وزارة المواصلات.



وأطلع وزير المواصلات الحضور على مراحل سير العمل وآخر المستجدات في الأعمال الإنشائية في مشروع مبنى المسافرين الجديد ضمن برنامج تحديث مطار البحرين الدولي الذي يعد جزءاً من خطة وزارة المواصلات الرامية إلى تعزيز قطاع الطيران في المملكة بما يمكنها من بناء دور قيادي في القطاع الملاحي الإقليمي، مؤكدا أن العمل في المشروع يسير وفق للخطة الزمنية التي بدأت في ابريل 2015 وستستكمل في الربع الثالث من 2019.

كما استمع الوزير إلى شرح تفصيلي من وزارة الأشغال عن المرحلة الحالية والمراحل المتبقية في خطة الوزارة لتطوير الشارع رقم 2403 القادم من شارع عراد والمؤدي الى مطار البحرين الدولي في إطار إستكمال مبنى المسافرين الجديد. وناقش مع الحضور الجوانب المرتبطة بالمشروع الذي يشكل مرحلة مهمة من أعمال الإنشاءات المقررة في برنامج تحديث المطار، مبدياً استعداد الوزارة الى تقديم كافة التسهيلات الممكنة لأجل الإنتهاء من المشروع في الوقت المحدد.

ويعتبر مبنى المسافرين الجديد أكبر مشروع للبنية التحتية في البحرين منذ أكثر من 30 عاماً وسيسهم في إحداث تغيير جذري في تجربة المسافرين لما يقدمه من مرافق عالمية المستوى تضاهي الموجودة في أحدث المطارات في العالم.