باريس- لوركا خيزران

هي ليست أجهزة موبايل آيفون ولا أجهزة تلفزيون حديثة، بل شوكولا "نوتيلا" هذه المرة التي تسببت تخفيضات مفاجئة عليها في متاجر فرنسية إلى ازدحامات كبيرة واشتباكات بين الزبائن ما استدعى إلى تدخل الشرطة في بعض المتاجر.

وتسببت تخفيضات نفذتها أسواق تجارية في فرنسا على منتج "نوتيلا" في حالة من الفوضى والشغب، حسب فيديوهات انتشرت بشكل كبير على المواقع الاجتماعية.



وبحسب وسائل إعلام فرنسية فإن الأزمة بدأت بعد أن خفض أحد المتاجر ذات العلامة التجارية الكبيرة، ثمن علبة النوتيلا سعة 1 كيلوغرام تقريباً، قبل أن يبدأ الزحام الشديد في المتجر الواقع في مدينة "أوستريكورت" بشمال فرنسا، لدرجة أنه تم استدعاء الشرطة للتدخل.

وأظهرت مقاطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، المتسوقين وهم يخطفون عبوات النوتيلا من بعضهم البعض، بالثمن بعد التخفيض والذي يبلغ 1.75 دولار أمريكي، واضطرت بعض المتاجر لتشديد المراقبة حتى لا يحصل أي متسوق على أكثر من برطمان.

ووفق ما ذكرته الصحف الفرنسية فإن متاجر فرنسية أخرى أعلنت بعد ساعات من تخفيض المتجر الأول عن تخفيض ثمن شوكولاتة "نوتيلا" بأكثر من نصف قيمته (تخفيض بحوالي 70%)، إذ انخفض سعر العبوة البالغة وزن 950 غراماً، من 4.50 يورو إلى 1.41 يورو.

وتظهر مقاطع فيديو، صورها زبائن داخل محلات تجارية مختلفة، ازدحاماً شديداً من طرف الرجال والنساء، على المنطقة المخصصة للشوكولاتة، تحول إلى تدافع واشتباك بالأيدي.

وبحسب عاملين في مراكز تسوق فإن مخزون عبوات نوتيلا في المتجر نفد في أقل من 15 دقيقة.

وتأتي هذه التخفيضات المفاجئة على عبوات نوتيلا بعد تقارير تلفزيونية تحدثت عن احتواء هذه الشوكولاتة الشهيرة على مواد قد تسبب السرطان، إلا أن أي رابط لم يعلن بين هذه التخفيضات والتقارير الإعلامية.