لندن - محمد المصري

يبرز رقماً تاريخياً في كل نادٍ حمله أساطير، والحال لا يختلف في مانشستر يونايتد، فالمقيص رقم 7 يظل هو القميص الأشهر، وانتقل إلى نجم اليونايتد الجديد أليكسيس سانشيز.

كان كريستيانو رونالدو آخر أفضل من ارتدى القميص رقم 7، وعندما رحل عن يال مدريد سجل من ارتدوا بعده نفس القميص 11 هدفاً فقط من أهداف اليونايتد الـ617 في الدوري.



من بعد رونالدو واليونايتد يبحث عن بطل قميصه التاريخي الجديد، فهل يكون قد وجد ضالته في سانشيز؟

***

أنطونيو فالنسيا

سيتنازل الظهير الأيمن لليونايتد أنطونيو فالنسيا عن قميصه لسانشيز.. فالنسيا هو قائد مانشستر يونايتد، وتنازل عن الرقم عدة مرات للاعبين لم يتمكنوا من مجابهة الضغوطات.

ممفيس ديباي، أنخيل دي ماريا أو مايكل أوين، كلهم لم يتركوا الأثر الكبير في اليونايتد.

يبقى فالنسيا عضواً لا غنى عنه في فريق مورينيو، وسيرتدي الرقم 25 مرة أخرى.

***

ستيف كوبيل

ارتدى كوبيل قميص اليونايتد من عام 1975 حتى عام 1981 ولا يزال اللاعب الأكثر مشاركة أساسية باستمرار في الدوري.

كوبيل كان ركيزة أساسية في فريق مانشستر الذي تأهل مرتين متتاليتين لنهائي كأس إنجلترا في منتصف السبعينيات.

لسوء الحظ انتهت مسيرة اللاعب الأسطوري قبل الأوان بعد أن عانى من إصابة قوية في الركبة، وهو في أفضل سنواته، لذلك يعد أشهر من ارتدى القميص رقم 7.

***

ديفيد بيكهام

ربما لا يكون أفضل من ارتدى القميص رقم 7، لكنه أشهرهم بالطبع وهو اللاعب الذي أعطى للقميص شهرة بأسلوبه وحياته وأيضًا موهبته التي فرضت نفسها على الساحة الإنجليزية.

دخل بيكهام في مناوشات مع مدربه السابق سير أليكس فيرجسون، وهو ما أنهى مسيرته الطويلة في اليونايتد.

***

كريستيانو رونالدو

أفضل من ارتدى القميص رقم 7 وصنع شهرته. رونالدو الحامل للكرة الذهبية 5 مرات وهو الرقم القياسي مع ليونيل ميسي، حمل الجائزة بالقميص مع مانشستر يونايتد 2008.

بعد بداية مهتزة مع اليونايتد وتوقعات بانتهاء موهبته، لكن رونالدو انفجر بالقميص الأحمر ليصبح جنبًا إلى جنب مع ميسي أفضل لاعبين في العالم.

***

بريان روبسون

تلخص مسيرة بريان روبسون من قبل أحد ألقابه "كابتن مارفيل".. هو من أفضل أساطير مانشستر يونايتد وكان قائداً لليونايتد بـ12 عاماً.

بعد سبع سنوات في وست بروميتش البيون، انضم روبسون لليونايتد في عام 1981 مقابل 1.5 مليون جنيه إسترليني.

خاض اللاعب 461 مباراة مع اليونايتد وسجل 99 هدفا في جميع المسابقات..

***

إيريك كانتونا

اختير كأفضل لاعب في القرن في مانشستر يونايتد، لا يمكن لأحد أن يقارن بقوة وغطرسة اللاعب الفرنسي الذي كان انتقاله لليونايتد حدثا كبيراً.

سجل اللاعب 82 هدفًا في 185 مباراة في جميع المسابقات، وفاز بأربع دوريات للدوري الإنجليزي.

***

جورج بست

خلده مانشستر يونايتد بتمثال خارج ملعب أولد ترافورد مع دينيس لو وبوبي تشارلتون. وصف جورج بست بأنه "بيليه الأبيض" نظراً لموهبته الفذة.

سجل الجناح الأيرلندي التاريخي 181 هدفاً في 474 مباراة في جميع المسابقات من أجل الشياطين الحمر وكان ركيزة رئيسية في تتويج اليونايتد الأوروبي في عام 1968.

لقى اللاعب الأسطوري حتفه بسبب إفراطه في تناول الكحول في عام 2005، لكنه سيظل من قبل شريحة كبيرة من الجمهور أفضل من ارتدى القميص رقم 7.