- تدشين جولات سياحية عبر مركبات برمائية لنقل الزوار والسياح

..

أعلن مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض أن المؤشرات السياحية 2016-2017 شهدت ارتفاعاً ملحوظاً في السياحة الوافدة حيث وصل عدد الزوار إلى 12.7 مليون زائر، وازدادت نسبة الرحلات الوافدة لمطار البحرين الدولي بمعدل 11.85%، و11.87% عن طريق جسر الملك فهد بينما جاء ميناء خليفة بن سلمان في المرتبة الثالثة بنسبة 23.2 %.



وكشف المجلس، لدى ترؤس وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني الاجتماع الأول لعام 2018، عن اعتزامه تدشين جولات سياحية برمائية، وهي مركبات مصممة بشكل خاص لتسير على الأرض وفي الماء في الوقت ذاته مما يسهل من عملية نقل الزوار والسياح بكل سهولة ويُسر من مكان لآخر.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال، حيث أعرب الأعضاء عن ارتياحهم للنتائج المالية الإيجابية المذكورة ضمن ملخص التقرير المالي للفترة المنتهية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2017 وأشادوا بالنمو المطرد الذي حققته الهيئة خلال العام الماضي.

واطلع المجلس على أحدث المستجدات المتعلقة بالمشاريع التطويرية الجديدة المعنية بتعزيز مكانة البحرين كوجهة رائدة تحتضن صناعة المعارض والمؤتمرات والحوافز بين دول المنطقة، كما تمت مناقشة أفضل السُبل المناسبة واستعراض الإمكانيات المتوفرة التي من شأنها أن تساهم في تنفيذ المشاريع الاستراتيجية والتي تصب ضمن تحقيق الرؤية الاقتصادية للمملكة لعام 2030.

وتضمنت قائمة مشاريع هيئة البحرين للسياحة والمعارض مشروع تطوير سوق المنامة، حيث تم استعراض التصورات العامة للمخطط الذي يتضمن إنشاء وتوفير مختلف المرافق والخدمات السياحي المتنوعة، بهدف إعادة إحياء السوق وتحويله لمقصد سياحي يساهم في إنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية.