- خالد القاسمي يفتتح النسخة الرابعة بشعار "العالم ملعبك.. شاركوها لحظات الفوز"

- حياة بنت عبدالعزيز: دورة الشارقة تظاهرة رياضية عربية تجسد لقاء الأخوة والمحبة

أطلق الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي، رئيس اللجنة المنظمة العليا الجمعة شارة افتتاح النسخة الرابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات والتي تحتضنها إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة حتى 13 فبراير الجاري بمشاركة 66 نادياً يمثلون 16 دولة عربية، نيابة عن سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، حرم صاحب السمو حاكم الشارقة، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، فيما تشرفت لاعبة الكاراتيه في خليفة جناحي بحمل علم البحرين في طابور العرض، فيما حملت لاعبات الكويت علم اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية بسبب الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية.



وعلى مسرح المجاز تلك التحفة المعمارية الرائعة في قلب الشارقة، وفي الهواء الطلق وتحت شعار "العالم ملعبك.. شاركوها لحظات الفوز"، أقيم حفل الافتتاح بحضور حشد كبير من القيادات الرياضية الرفيعة يتقدمهم الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، والشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الأول لرئيس اتحاد اللجان الأولمبية العربية، النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ووزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز، والشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة بالدورة، رئيسة وفد البحرين، وعدد من المسؤولين وكبار الضيوف من داخل وخارج دولة الإمارات.

وبدأ الحفل بعزف النشيد الوطني لدولة الإمارات، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية من مقدم الحفل الإعلامي السوري مصطفى الآغا، تلا ذلك دخول طابور العرض للدول المشاركة بمصاحبة الأغنية الخاصة بالدورة والتي صدح بها المطرب الإماراتي حسين الجسمي.

وتشرفت لاعبة الكاراتيه في خليفة جناحي بحمل علم مملكة البحرين في طابور العرض، فيما حملت لاعبات دولة الكويت علم اتحاد اللجان الأولمبية العربية الوطنية بسبب الإيقاف الدولي المفروض على الرياضة الكويتية.

وأعقب ذلك رفع علم البطولة من سمو الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية باتحاد اللجان الأولمبية، والسيدة ندى عسكر النقبي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، رئيسة اللجنة التنفيذية للدورة، وممثلة الجامعة العربية هويدا خليل مكي.

بعد ذلك، ألقى الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي رئيس اللجنة المنظمة العليا كلمة نقل فيها للحضور تحيات سمو الأميرة جواهر بنت محمد القاسمي وتمنياتها لجميع الأندية بالتوفيق والنجاح، والعودة بأجمل الذكريات من الشارقة، مشيراً إلى أن الدورة تمثل صورة واضحة لاهتمام دولة الإمارات بتمكين المرأة في جميع المجالات إيماناً منها بقدرتها على إحداث التغيير في المجتمع على كافة الأصعدة.

وأضاف "ستتحول إمارة الشارقة خلال 11 يوماً إلى مسرح لحراك رياضي نسوي عربي فريد من نوعه يؤكد مضي اللجنة المنظمة مع باقي الشركاء في الارتقاء بالدورة التي اصبحت تشهد تنامياً واضحاً في عدد الألعاب والمشاركين ..".

وتبع ذلك كلمة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة رئيسة لجنة رياضة المرأة باتحاد اللجان الأولمبية الوطنية، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة في الدورة، والتي عبرت فيها عن خالص شكرها وامتنانها لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي على رعايتها الكريمة للدورة، مشيدة بما حققته الدورة من قفزات كبيرة بعد تزايد عدد الأندية بالإضافة إلى زيادة عدد الألعاب التي وصلت إلى 9 بعدما كانت 5 في النسخة الأولى 2012، بالإضافة إلى اعتماد الدورة الحالية كصديقة للبيئة واستحداث كأس التفوق الرياضي وكأس التميز الرياضي وكأس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وأضافت "أن هذه التظاهرة الرياضية العربية تجسد لقاء الأخوة والمحبة .. لقاء نتطلع إليه بشوق وتسابق لنحتفي معا بحلم الأمس وواقع اليوم وهو ما تحقق بفضل الرؤية الثاقبة لسمو الأميرة جواهر بنت محمد القاسمي فلها كل الشكر والامتنان..".

وأعقب ذلك اداء قسم اللاعبات في البطولة والذي القته اللاعبة الإماراتية علياء ناصر، ثم قسم الحكام الذي أدته الحكمة الإماراتية العنود مبروك، وأعقب ذلك عرض فيديو تحفيزي خاص بالدورة، كما شهد الحفل بعد ذلك لوحات فنية استعراضية تحاكي جميع الألعاب التسع في الدورة، حتى أعلن الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي الافتتاح الرسمي ليختتم الحفل بفقرة استعراضية للعبة الكاراتيه.