وافقت لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب على الاقتراح برغبة بمنح الأسرة التي يتجاوز أفرادها ستة أشخاص ومسجلين بذات العنوان، تخفيضاً على تعرفة الكهرباء أو السماح لها بتركيب أكثر من عداد للكهرباء والماء.

كما وافقت اللجنة على الاقتراح برغبة "بصفة مستعجلة" بشأن قيام الحكومة بالترخيص للباعة البحرينيين الجائلين بممارسة البيع في الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة أيام العطل والمناسبات وفق الشروط، وأقرت الاقتراح برغبة بشأن تطوير تقاطع "الدوار المحاذي لمجمع الدانة التجاري" في العاصمة واستبداله بإشارات مرورية وإجراء توسعة شاملة للشوارع المحيطة به، والاقتراح برغبة "بصيغته المعدلة" بشأن تحويل إدارة وصيانة الحدائق العامة والمرافئ للقطاع الخاص، مقابل استثمار مرافقها بالتنسيق مع البلديات المختصة وتحت إشرافها.

ووافقت لجنة المرافق أيضاً على الاقتراح برغبة بفتح منافذ بديلة باتجاه جسر الأمير خليفة بن سلمان، وعلى الاقتراح برغبة بشأن الثقافة الزراعية، و وعلى الاقتراح برغبة بشأن تقييم الشوارع والطرق والجسور ومدى التزامها بالمعايير الدولية لشروط الأمن والسلامة، والاقتراح برغبة بشأن إنشاء ممشى رياضي طويل في مجمع "1210" وعدد "2" ممشى رياضي في مجمع "1209".

وناقشت اللجنة في اجتماعها الإثنين برئاسة نائب رئيس اللجنة النائب محسن البكري مشروع قانون بشأن تخصيص نسبة 50% من سواحل الجزر الاستثمارية سواحلاً عامة، والاقتراح بقانون بإضافة مواد إلى المرسوم بقانون رقم "2" لسنة 1996 بشأن إشغال الطرق العامة وتمت الموافقة على طلب الاجتماع بوزير الاشغال و شؤون البلديات والتخطيط العمراني للمزيد من الاستيضاح والمناقشة .


وقررت اللجنة تأجيل البت في الاقتراح بقانون بإضافة فقرة أخيرة على نص المادة "38" من القانون رقم "35" لسنة 2002 بإصدار قانون البلديات للاجتماع المقبل بعد أن اطلعت على مرئيات الواردة من لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس، ومرئيات وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، ومجلس أمانة العاصمة، والمجلس البلدي للمنطقة الشمالية، والمنطقة الجنوبية. كما أجل البت بالاقتراح برغبة بشأن دمج قرض الإضافة مع قرض الإسكا​ن الأصلي.