قال النائب عباس الماضي إن لجنة الخدمات ستكثف من اجتماعاتها الفترة المقبلة للانتهاء من مناقشة مشروع قانون بإصدار قانون الضمان الصحي، المرافق للمرسوم رقم (78) لسنة 2016م.

وعقدت لجنة الخدمات بمجلس النواب اجتماعها العادي السادس عشر في دور الانعقاد العادي الرابع، من الفصل التشريعي الرابع، برئاسة النائب عباس عيسى الماضي رئيس اللجنة ، وبحضور النواب أعضاء اللجنة.

وأوضح بأن اللجنة في ذات البند المشروعات بقوانين ، ناقشت مشروع قانون بتعديل المادة (144) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976م ( المعد بناءً على الاقتراح بقانون-بصيغته المعدلة- المقدم من مجلس النواب)، وقررت اللجنة مخاطبة الجهة المختصة في الحكومة الموقرة للحصول على ملاحظاتها بخصوص هذا التعديل ، وحتى تستكمل اللجنة رؤيتها بخصوصه.

وأشار إلى أن اللجنة درست موضوعين : الأول : الاقتراح بقانون بإضافة بند (ج) إلى المادة رقم (32) من قانون العمل في القطاع الأهلي الصادر بالقانون رقم (36) لسنة 2012م ، والثاني : الاقتراح بقانون بشأن تعديل المادة رقم (3) من قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالمرسوم بقانون رقم (24) لسنة 1976م، وقررت اللجنة مخاطبة مقدمي المقترحين للاجتماع معهم ومناقشتهم في هذا التعديلات.



وأضاف بأن اللجنة في ذات الاجتماع ، وتحت البند السابع ، مناقشة الاقتراحات برغبة ، ناقشت الاقتراح برغبة بشأن خفض الرسوم الحكومية بنسبة 50% عن الشركات التي تتجاوز نسب البحرينيين فيها 80%، حيث قررت اللجنة مخاطبة مقدم الاقتراح برغبة للحصول على مزيد من المعلومات والبيانات المرتبطة به. ​​​​​​​